الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح فعاليات أسبوع اللغة العربية بجامعة القدس

نشر بتاريخ: 04/03/2017 ( آخر تحديث: 04/03/2017 الساعة: 19:27 )
افتتاح فعاليات أسبوع اللغة العربية بجامعة القدس
القدس- معا- افتتح رئيس جامعة القدس أ.د عماد أبو كشك مع وزير الثقافة د.ايهاب بسيسو، اليوم السبت، فعاليات أسبوع اللغة العربية، والذي تنظمة دائرة اللغة العربية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة.
جاء ذلك بحضور رئيس هيئة التقاعد د.ماجد الحلو ونواب رئيس الجامعة وعمادة كلية الاداب والهيئة التدريسية والطلبة.
وشكر أ.د عماد أبو كشك جهود دائرة اللغة العربية خاصةً وكلية الآداب عامةً، مبيناً أن هذه الفعاليات تمكن الطلبة من تطوير قدراتهم وغرس أسمى معاني القيم الإنسانية في نفوسهم ليكون لهم الدور الكبير محلياً وعربياً لتحقيق ما يصبون إليه ويكون لديهم علماء ومثقفين مجتهدين.
ودعا أ.د أبو كشك دائرة اللغة العربية للتميز والنجاح، وأن يكون لها الدور الريادي فلسطينياً وعربياً واسلامياً للنهوض باللغة العربية وآدابها.
وثمن بسيسو الدور الريادي لجامعة القدس في جميع المجالات وخاصةً الثقافية منها، حيث أنها تساهم من خلال مبادرة أسبوع اللغة العربية في الحفاظ على التراث العربي الفلسطيني وإحياء اللغة العربية التي تعتبر إحدى الركائز الأساسية للثقافة الوطنية، خاصةً في ظل ما يمارسه الاحتلال في محاولة لطمس التراث وتحويله لحالة من التشدد الثقافي.
ووضّحت رئيسة دائرة اللغة العربية د. بنان صلاح الدين أن الهدف من هذه الفعالية هو الارتقاء بالوعي الاجتماعي والحضاري، وتعزيز دور اللغة العربية، والإسهام في تطوير الثقافة العربية.
ويتضمن أسبوع اللغة العربية عدة فعاليات منها معرض كتاب يضم مجموعة من دور النشر سيستمر طيلة الأسبوع، وندوات شعرية وفعالية للخط العربي، بالإضافة لحفل توقيع مشترك لكتب وروايات لعدد من الشعراء والروائيين.