الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السموع يتجاوز دورا بهدف

نشر بتاريخ: 04/03/2017 ( آخر تحديث: 05/03/2017 الساعة: 15:10 )
السموع يتجاوز دورا بهدف

دورا - معا - نضال السويطي : ضمن مباريات الاسبوع ال17 من دوري الوطنية موبايل للمحترفين التقى مساء السبت فريقا السموع ودورا وانتهى اللقاء بفوز مستحق لفريق السموع بالنتيجة 1/ صفر .وفيما يلي التفاصيل :


الشوط الاول :
بدأت المبارة بافضليه للسموع بغيه تسجيل هدف مبكر وارباك فريق شباب دورا الا ان دفاع دورا استطاع التالق وابعاد الخطورة بالعشر دقائق الاولى من الشوط الاول التي دانت فيه السيطرة للسموع رغم غياب ابرز لاعبية للايقاف وحرمان جمهورة من التواجد بالمدرجات مستغلا قوة وسطة بقيادة عبيدة الهريني ومحمود الكوري والنجم حسام ابو عواد وبالمقدمة طارق ابو غنيمة ويحيى السباخي و ضعف واضح لوسط شباب دورا .
ومع ذلك استطاع شباب دورا في الدقيقة 10 التوغل بمنطقة جزاء السموع لولا براعة المدافع بهاء علقم الذي قطع كرة محمود السويطي وحولها لركنية ولينفذها امين محاجنة على راس مياس للحميدى خارج المرمى .
واصبحت المباراة سجالا بين الفريقين وبدات خطورة لشباب دورا الذي اضاع له عيسى السويطي كرة بالدقيقة 17اثر خطأ من حارس مرمى السموع لينفرد بالمرمى ولكن الدفاع والحارس حرموه من افتتاح التسجيل .
اعتمد دورا على الكرات الطويلة الى النتقدم عاطف ابو بلال الذي فرضت عليه رقابة ، وكاد امين محاجنة ان يسجل هدفا بالدقيقة 17 اثر كرة مرتدة من دفاع السموع ليحولها ابو سنينة لركنية .


واعتمد دفاع السموع على اغلاق المنطقة وحرمان ابو بلال من المساحات وقطع الكرات عنةلينال محمود السويطي انذار بالدقيقة 36اثر اعاقتة لمحمود الكوري وبقيت المبارة تاخذ الهجمات المتبادلة الي نجح السموع بافتتاح النتيجة عبر لؤي سرحان الذي تلقى كرةارضية من حسام ابو عواد ليتابعها داخل المرمى .
في الدقيقة 39 اصيب ابو غنيمة ودخل مكانه شحادة عيسى ، لينتهي الشوط الاول بتقدم السموع 1/0 .

الشوط الثاني :
تبديل لفريق دورا بخروج ميياس الحميدي ودخول مهنا راضي في محاولة للعودة بالمباراة الا ان السموع كان الافضل والاخطر عبر السيطرة على الوسط واغلاق المساحات والاعتماد على الهجمات المرتدة والتي لولا براعة الحارس شبير لتلقى شباب دورا الهدف الثاني .
حصل شباب دورا على الكثير من الاخطاء والكرات الثابته الا انها لقيت حارس متالق ودفاع محكم للسموع وكاد السموع ان يسجل الثاني بالدقيقة 67 اثر انفراد السباخي لولا قطع الكرة من المدافع يحيى احريب .
تراجع السموع وضغط دورا الذي اخرج امين محاجنه واقحم مخلص عمرو لزيادة الفعالية الهجومية ليصاب لاعب السموع لؤي حجازي ويدخل مكانه شقيقة محمد حجازي بالدقيقة 79 ليشعر شباب دورا بالحرج ويضغط لادراك التعادل ولكن تماسك الدفاع والحارس حال دون ذلك وبالوقت الضائع اخرج مدرب السموع يحيى السباخي واقحم الناشي علي الدغامين لتكون الفرصة الاخيرة لشباب دورا من مهنا راضي ليتصدي لها حارس السموع .
وتنتهي المبارة بفوز مستحق للسموع

حكم المباراة : جواد عاصي ، مساعد اول فاروق عاصي ،مساعد ثاني علي عاصي ، حكم رابع كمال ابو تركي
مراقب المباراة : محمود اصبيح.