السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المرأة العاملة" تنفذ ورشة عمل بعنوان "كوني أنت"

نشر بتاريخ: 05/03/2017 ( آخر تحديث: 05/03/2017 الساعة: 11:44 )
"المرأة العاملة" تنفذ ورشة عمل بعنوان "كوني أنت"
غزة- معا- نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية ورشة عمل بعنوان "كوني أنت"،  في مقر جمعية الأدهم الخيرية في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، استكمالا لجلسات الدعم النفسي السابقة مع جمعية الأدهم.
ونفذت الجمعية جلسة دعم نفسي وترفيهي للسيدات في محافظة الشمال للتخفيف من التوتر وحدة الضغوطات النفسية التي تتعرض لها النساء كل يوم إثر الأوضاع النفسية والاجتماعية المتردية.
وقامت الأخصائية النفسية في جمعية المرأة العاملة سوسن عليان بتنفيذ جلسة دعم نفسي وترفيهي بمشاركة 24 سيدة وفتاة تتراوح أعمارهن من (25-55) سنة.
وأوضحت الأخصائية عليان أن أهمية النشاط تكمن كون الفئات المستهدفة تعاني من العديد من المشاكل النفسية وتجهل أبسط أساليب الدعم النفسي والتفريغ الانفعالي، ما ينتج عنه لاحقا تولد مشكلات نفسية معقدة لديهن إذا لم يتم تداول أوضاعهن من قبلهن أولا بأول وكان تنفيذ هذه الجلسة بناء على طلب الفئة المستهدفة من السيدات، وأجمعن ضرورة تنفيذ أنشطة ترفيهية لهن للتخلص من الآثار النفسية السيئة التي ولدتها الظروف المعيشية الصعبة.
وشاركت الأخصائية السيدات بعمل معرض صور لرسوماتهن، وعبرن عن مشاعرهن من خلال رسومات بسيطة وقاموا بالتبادل بالنظر إلى الصور والتعبير عن فرصتهم بما صنعوه فهذا يدل على ابداعهم وقدرتهم بالتعبير.

وفي نفس السياق، قامت النساء بعمل نشاط البالون بالأمنيات التي يحلمن أن تتحقق مثل أماني الحب، والراحة، والاهتمام، والأمان، وتمنين لبعضهن البعض الراحة والأمان وحياة سعيدة مليئة بالأمل والراحة. 
وشكرت السيدات على أمنياتهن الجميلة، وتم اختتام الجلسة بأمنية جميلة تحمل معاني الحب والاحترام وراحة البال.