الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الاهلية تؤكد على دور الشباب في تطوير العمل الشبابي

نشر بتاريخ: 05/03/2017 ( آخر تحديث: 05/03/2017 الساعة: 17:09 )
رام الله- معا- عقد قطاع الشباب في شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية  امس السبت اجتماعا موسعا بحضور ممثلين عن المؤسسات التي تعنى بقطاع الشباب. وتم خلال الاجتماع الذي حضره عشرون ممثلا عن المؤسسات ذات العلاقة بالشباب، استعراض التحديات التي تواجه هذا القطاع على المستوىين الوطني والاجتماعي واهمية انخراهم بشكل واسع، والاضطلاع بدور اكثر فعالية في التاثير تجاه القضايا الوطنية المختلفة، وكذلك تجاه القضايا المجتمعية والمطلبية ومنها الاقتصادية والديمقراطية والحريات العامة.
كما افرد الاجتماع مساحة واسعة لمناقشة اهتمامات الشباب كالهجرة والبطالة و قضايا الخريجين الجدد، ومشاركة الشباب في صنع القرار.
وناقش الاجتماع اهمية التشبيك ازاء القضايا المجتمعية المختلفة مع الاطراف والحركات الاجتماعية، وتمكين الشباب وتفعيل دورهم للمشاركة بصورة واضحة تتلائم وحجم هذه الشريحة على كافة المستويات وفي مختلف البرامج والسياسات الرسمية والمجتمعية وتطوير الاداء وفق رؤية محددة ترتكز على خلق جيل يتمتع بقدرات عالية لمواجهة التحديات وقادر على المساهمة الفاعلة في صناعة المستقبل والتغير المرجو.
وقال عصام العاروري رئيس مجلس ادارة الشبكة ان اللجنة التنسيقية تولي اهمية كبيرة لهذا اللقاء باعتباره احد روافع العمل الاهلي لخصوصية وحساسية دور الشباب والامال المعلقة عليهم، مشددا على ان التوجه الجديد يركز على استمرار العمل بكل جدية لاستعادة روح العمل الاهلي بتوجهات وطنية هدفها خدمة المهمشين والدفاع عن قضايا الناس "امتدادا لدورها منذ ثمانيات القرن الماضي"، وكذلك التأثير على السياسات بصورة "ناجعة وابداعية" والتعلم من اخطاء الماضي.
وكانت وحدة الضغط والمناصرة في الشبكة دعت للاجتماع ضمن سلسلة اجتماعات ولقاءات موسعة من المقرر ان تعقد في الفترة القريبة المقبلة لمناقشة قطاع الشباب في الشبكة ودوره، ضمن خطة الشبكة وتوجهاتها ارتباطا بمئوية وعد بلفور و70 عاما على النكبة وقرار التقسيم و50 عاما على الاحتلال الاسرائيلي لاراضي 1967 و10 سنوات من الحصار الظالم على قطاع غزة.
وتقرر تشكيل لجنة للمتابعة ارتباطا ايضا بالتحضيرات الجارية لاحياء يوم الارض نهاية اذار الجاري والعديد من الفعاليات الاخرى.