الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تنظم نشاطا زراعيا بمدرسة الشيماء

نشر بتاريخ: 05/03/2017 ( آخر تحديث: 05/03/2017 الساعة: 15:37 )
بلدية قلقيلية تنظم نشاطا زراعيا بمدرسة الشيماء
قلقيلية- معا- نظمت بلدية قلقيلية، اليوم الأحد، نشاطا زراعيا في مدرسة الشيماء، ضمن فعاليات اليوم البيئي بتبرع من مركز التعليم البيئي في بيت لحم بأشتال نباتات طبية برية لمشتل بلدية قلقيلية وذلك من أجل زراعتها وتعزيز البيئة الخضراء في فلسطين.
وشكر طارق اعمير رئيس لجنة بلدية قلقيلية مركز التعليم البيئي في بيت لحم على تبرعهم واهتمامهم بمدينة قلقيلية، مشيرا الى أن البلدية ترحب بكافة الشراكات المجتمعية لتطوير المدينة والحفاظ على البيئة، مشددا على حرص البلدية على تعزيز وحماية البيئة وتوفير مناخ بيئي.
وأشار أنه تم إطلاق فعالية زراعة الأشجار ضمن فعاليات اليوم البيئي في حديقة مدرسة بنات الشيماء على أن تستكمل الزراعة في مدارس أخرى بإشراف قسم الزراعة في البلدية.
من جانبها، شكرت عائدة موافي مديرة مدرسة بنات الشيماء الثانوية كل من بلدية قلقيلية ومركز التعليم البيئي على تخصيصهم حديقة المدرسة لزراعة الأشجار والأشتال، مشددة على أهمية الحفاظ على البيئة وحرص المدرسة على توفير بيئة جميلة تعزز من ثقافة الطالبات على تنفيذ مشاريع لبيئة أجمل.
يشار أن بلدية قلقيلية ممثلة بنهاية عفانة وبالشراكة مع مركز التعليم البيئي في بيت لحم قامت بعقد عدة لقاءات توعوية بالمهارات البيئية، واختيار عدة مدارس ورياض اطفال صديقة للبيئة والمشاركة في المؤتمر الفلسطيني السادس للتوعية والتعليم، وتنظيم نشاطات في حديقة الحيوانات الوطنية منها غرس الأشجار بمناسبة يوم البيئة الفلسطيني ومعرضا للرسومات الفنية بعنوان "باقون كشجر الزيتون".