الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبعوث الرئيس يشارك في احياء الذكرى الرابعة لرحيل تشافيز

نشر بتاريخ: 06/03/2017 ( آخر تحديث: 08/03/2017 الساعة: 09:56 )
مبعوث الرئيس يشارك في احياء الذكرى الرابعة لرحيل تشافيز
كراكاس- معا- وصل ممثل الرئيس محمود عباس الى العاصمة الفنزويلية "كراكاس" اليوم الإثنين، للمشاركة في احياء الذكرى الرابعة لرحيل القائد "هوغو تشافيز" في مقر مثواه الأخير في حصن "كوارتيل دي لا مونتانيا".
وكان في استقباله سفيرة دولة فلسطين، د. ليندا صبح ونائب وزيرة الخارجية لشؤون اسيا والشرق الأوسط "فيليكس بلاسينسيا".
وافتتح احياء الذكرى بندوة حوار بعنوان تشافيز اللاامبريالي، شارك فيها كل من ممثل الرئيس وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، محمود اسماعيل، ووزير الخارجية الأبخازي، داوور فاديموفيتش، ونائب رئيس اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الروسي فاليري فيديروفيتش راسكين، وعضو لجنة العلاقات الخارجية والشؤون الاجتماعية لحركة ثينكو استرياس الايطالي مانليو دي استيفانو، ووزير الثقافة السابق الكوبي ابيل براييتو، والمدافعة عن حقوق الانسان في كولومبيا باييداد قرطبة، والأمينة العامة للمنظمة الوطنية الهندية من اجل السلام والتضامن سونيا قبطة، بالاضافة الى السلك الدبلوماسي المعتمد في فنزويلا، ومجموعة من الكتاب والمثقفين الدوليين من أمثال المؤرخ الفنزويلي اليخاندو لوبيز، والكاتب المكسيكي فيرناندو بوين عباد، والكاتب الارجنتيني اتيليو بورون، وحشود من الشعب الفنزويلي.
ونقل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تحيات الشعب الفلسطيني وقيادته وعلى رأسها الرئيس محمود عباس الى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وحكومته والشعب الفنزويلي الشقيق.

وأعرب محمود اسماعيل في كلمة دولة فلسطين، ضيف الشرف، عن شكر وامتنان الشعب الفلسطيني وقيادته على الدعم التاريخي الفنزويلي تجاه القضية الفلسطينية وعلى مواقفها الشجاعة والنبيلة لاعلاء صوت القضية الفلسطينية العادلة في جميع المحافل الدولية.
وقال إنها هي السياسة المبدئية والأخلاقية التي آمن بها القائد تشافيز والمتمثلة بمناصرة قضايا ونضالات الشعوب المضطهدة في جميع أنحاء العالم وعلى رأسها القضية الفلسطينية خط الدفاع الأمامي في مواجهة الإمبريالية والصهيونية العالمية.
وأضاف اسماعيل انه بإمكان القائد تشافيز ان يرتاح في سلام لان الشعب الفنزويلي حمل رايته وفكره وأنه لماض على نهجه وخطاه وان الامبريالية العالمية لن تثني فنزويلا عن الدفاع عن القضية الفلسطينية وقضايا الشعوب المناضلة من اجل كرامتها وتقرير مصيرها باستقلالية ودون تدخلات خارجية.
وبعد انتهاء الافتتاح، وضعت الوفود الزهور على ضريح القائد هوغو تشافيز يتقدمهم أفراد من عائلته ومجموعة من وزراء الحكومة الفنزويلية على رأسهم نائب رئيس الجمهورية التنفيذي طارق العيسمي ووزير الدفاع بادرينو لوبيز.