الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الممثل شحادة يستعد لإعادة اطلاق مشروعه الفني "خولة"

نشر بتاريخ: 06/03/2017 ( آخر تحديث: 06/03/2017 الساعة: 17:42 )
جنين- معا- يستعد الممثل علاء شحادة لإعادة اطلاق مشروعه الفني "خولة" من إنتاج مسرح الحرية، والذي يحاكي قصة واقعية لإمرأة فلسطينية، والتي تعبر عن حالة إجماع وقواسم مشتركة تعيشها المرأة العربية.
وسيتم عرض هذا العمل المسرحي بمناسبة يوم المرأة العالمي على خشبة مسرح الحرية في مخيم جنين، ضمن الحدث الثقافي المشترك لمسرح الحرية وجمعية الكمنجاتي ومركز نقشللفنون الشعبية، وذلك يوم الأربعاء 8 آذار 2017 بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وبالشراكة مع شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية.
بمشاهد عن حياة المرأة العربية عامة والفلسطينية خاصة، تمضي المرأة في شكواها من التحرش الجنسي إلى المشاكل العاطفية، وواقع الوضع الفلسطيني الداخلي، إلى أحلام الفتاة وسط مجتمع ذكوري، والخوف يمنع خولة من الحديث ... الحالة الاجتماعية متزوجة وهي هوية مؤرقة بحد ذاتها فقد كانت الزوجة الثانية، وهذا يعني أنها هدمت بيت آخر، وبالتالي فهي معرضة للكثير من الإشاعات، رغم أن خولة لم يتح لها حتى اختيار زوجها، أي ظروف تلك خوف ظلم حرمان لا خيار ولا قرار ، خولة مجرد أداة وأقل من أن تكون ردة فعل، خولة تعيش ميتة بجثة هامدة بلا أمل، وخولة هي المرأة الممنوعة المحظورة، هي الجزء الخفي الغامض، هي الفضاء المتخيل الحالم الضائع المطيع.