الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى سيدات الأعمال يفتتح معرض "هداياكم من عنا غير"

نشر بتاريخ: 06/03/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
منتدى سيدات الأعمال يفتتح معرض "هداياكم من عنا غير"
رام الله- معا- افتتح منتدى سيدات الأعمال فلسطين، اليوم الاثنين، فعاليات المعرض السنوي "هداياكم من عنا غير 2017"، تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، وبدعم من برنامج هيئة الأمم المتحدة الانمائي "UNDP" وهيئة الأمم المتحدة للمرأة "UN Women".
جاء ذلك في إطار البرنامج المشترك "المحطة الواحدة للأعمال المستدامة" الممول من صندوق الأهداف الإنمائية المستدامة، بمشاركة أكثر من 70 مشروعا تملكه نساء فلسطينيات من كافة مدن الضفة تزامنا مع شهر المرأة، بحضور عالي المستوى من كافة المؤسسات والهيئات الرسمية وبتنظيم من شركة "ماركوم" للدعاية والإعلان.
وشمل المعرض الذي اقيم في فندق الجراند بارك بمدينة رام الله ويستمر لمدة يومين (6/3 -7/3/2017) على منتجات وأعمال يدوية وإكسسورات، ومأكولات، وحلويات، وأزياء، وصابون، وسيراميك، وتحف، وهدايا والعاب ولوحات فنية، وديكورات، وتحف وهدايا.
من جانبها، هنأت نائب رئيسة المنتدى المهندسة أمل المصري المغربي نساء فلسطين بيوم المرأة وعيد الأم، مؤكدة أن المنتدى يعمل منذ تأسيسه عام 2006 على تنمية روح وثقافة ريادة الاعمال لدى النساء وتشجيعهن للبدء وتطوير مبادرات نسائية في عالم الأعمال.
وأضافت أن المعرض الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي يتقاطع مع أهدافه الرامية إلى تعزيز، وتمكين ريادة الأعمال لدى النساء في كافة القطاعات، إضافة إلى التشبيك مع المؤسسات والمنظمات المحلية والعالمية، مضيفة أن مثل هذه المعارض التسويقية تضيف للنساء الكثير من الخبرات وتكمنهن من التشبيك مع أسواق جديدة وزيادة دخلهن.
بدوره، اثنى ممثل البرنامج الانمائي للأمم المتحدة يونس صبيح، على المبادرة ضمن شراكتهم مع المنتدى التي تأتي في وقت يعاني منه سوق العمل الفلسطيني من البطالة خاصة لدى النساء، مشيرا أن البرنامج دأب على تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، من خلال تصميم عدة برامج وتدخلات تساعد النساء على توفير وتوليد دخل مستدام.
وأضاف صبيح انه من خلال البرنامج التمكين الاقتصادي قام "UNDP"  بتصميم وتنفيذ مبادرات تهدف لتمكين النساء الرياديات في مناطق القدس والضفة وقطاع غزة، حيث تم تقديم خدمات مختلفة .
وأكدت ممثلة هيئة الامم المتحدة الانمائي للمرأة ايناس مرجية على دعم مجهودات النساء الرياديات الفلسطينيات وتعزيز التمكين الاقتصادي المستدام للمراة الفلسطينية، من خلال دعم المشاريع الاقتصادية المدرة للدخل والحفاظ على الهوية والتراث الثقافي الفلسطيني وقد أثنت على شراكتهم مع المنتدى من خلال برنامج المحطة الواحدة للأعمال المستدامة.
من ناحيتها، عبرت المشاركة ريم قطامي صاحبة مشروع مومنتو للمجسمات ثلاثية الابعاد عن سعادتها بالمشاركة، مضيفة أن المعرض يمتاز بتنوع وتطور كبير، ويتيح الفرصة ليبرز قدرات السيدات، والتشبيك مع المجتمع المحلي والمؤسسات، وأنه بمثابة فرصة كبيرة للتسويق واثبات قدرة المرأة ومشاركتها في السوق.
وأشادت ياسمين جبر صاحبة مشروع "الياسمين للتمور" التي تميزت بمشاركتها بعرض فكرة جديدة من الشوكولاتة المصنوعة يدويا والتي تمتاز بإمكانية وضع الشعار حسب الطلب، بالمعرض كمنصة للإنطلاق مع الشركات والمؤسسات لطرح هذا المنتج الجديد.
وشكرت دعاء وادي المدير العام للمنتدى كافة الشراكاء على ثقتهم وايمانهم برسالة وعمل المنتدى، وكل من قدم الهدايا القيمة لزوار المعرض خاصة بنك فلسطين، وشركة سبيتاني، وشركة حضارة، وجاليري جيل للتصميم والفن، وفندق جراند بارك.