الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مساواة" تنظم اجتماعات لشبكة المدافعين عن حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 06/03/2017 ( آخر تحديث: 06/03/2017 الساعة: 19:39 )
"مساواة" تنظم اجتماعات لشبكة المدافعين عن حقوق الإنسان
رام الله- معا- نظم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" بالتعاون مع شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطينية الاجتماعات الشهرية للشبكة عن شهر شباط في 8 تجمعات سكانية، بهدف التوافق على آلية تنفيذ أعضاء الشبكة لفعالياتها وأنشطتها القادمة.
وضمت التجمعات غزة وشمال غزة، والمحافظة الوسطى، وخانيونس ورفح، وطولكرم وقلقيلية، ونابلس وسلفيت، وبيت لحم والخليل، وجنين وطوباس، ورام الله والقدس واريحا، بمشاركة 107 من أعضاء الشبكة، من بينهم 55 مشاركة.
وتناولت الاجتماعات عدة موضوعات منها وضع الأعضاء بطبيعة اللقاء الذي تم عقده مع الشركة الخاصة بالتقييم للمشروع بصفة عامة للوقوف على الإيجابيات ونقاط الضعف.
وناقش الأعضاء مدى أهمية حضور أكبر عدد من أعضاء الشبكة للاجتماع التحضيري لعقد المؤتمر الدولي الأول للمدافعين عن حقوق الانسان الذي سوف ينعقد عبر الفيديو كونفرنس بين غزة والضفة مع إدارة "مساواة"، تحضيراً لعقد المؤتمر الدولي الأول للمدافعين عن حقوق الانسان وأهمية المشاركة المجتمعية الواسعة في أعماله.
وتم توزيع الأدوار بين الأعضاء لتوزيع الدعوات لأكبر شريحة ممكنة من المدافعين من الإعلاميين والصحافيين والقانونيين والنقابيين والناشطين الشباب من جميع محافظات الوطن.
وتم تقديم اقتراحات من قبل الأعضاء لتنفيذ أنشطة توعوية من الناحية القانونية بالتعاون مع المؤسسات الشريكة بالشبكة، تم الاتفاق بين الأعضاء على اختيار عضو من بينهم لتقديم موضوع قانوني أو مجتمعي ليكون موضوع حلقة نقاش تُعقد بعد مناقشة أجندة اللقاء.
وفي نهاية اللقاءات المنعقدة خلال شهر شباط ،تم تنفيذ حلقات نقاش متنوعة في غزة ومنها إجراءات السجل العدلي والتعريف به وإجراءاته ومدة سريانه، وعمالة الأطفال ومدى قانونيتها، وعلاقة المحامي بموكله.
كما أُعلن عن التحضير لورشتي عمل تتناولان الحريات العامة سينفذهما أعضاء الشبكة في جنين خلال شهر آذار 2017، تأكيداً على استمرار الشبكة في عملها بعد انتهاء مدة المشروع.
يُذكر أن هذه الاجتماعات تأتي ضمن مشروع تمكين المدافعين الفلسطينيين عن حقوق الإنسان، الذي ينفذه مركز"مساواة" في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة بدعم من الاتحاد الأوروبي.