الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في الاجتماع الإقليمي للتعليم بالإمارات

نشر بتاريخ: 06/03/2017 ( آخر تحديث: 09/03/2017 الساعة: 09:40 )
فلسطين تشارك في الاجتماع الإقليمي للتعليم بالإمارات
الشارقة- معا- شارك وفد فلسطيني في الاجتماع الإقليمي العربي الثاني بشأن الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة التعليم 2030، بالشارقة في دولة الإمارات.
وضم الوفد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، ومدير عام التخطيط بالوزارة د. مأمون جبر، ومساعد أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم هيثم عمرو.
وحضر الاجتماع الذي انطلقت أعماله، اليوم الإثنين، ويستمر على مدار يومين متتاليين، ممثلو 17 دولة عربية، وممثلو عدد من المؤسسات الدولية والإقليمية العاملة في قطاع التعليم في المنطقة العربية، بغية الخروج بخطوات عملية تساهم في تحقيق التقدم بالتعليم الشامل والعادل للجميع، والتعلم مدى الحياة خاصة في المنطقة العربية التي تواجه تحديات جسام.
وترأس صالح الجلسة الثانية لأعمال الاجتماع التي ناقشت تحديثات عالمية وإقليمية حول الهدف الرابع وهو التعليم، وتقديم تجربة فلسطين في الشراكة والتنسيق لتحقيق هذا الهدف الذي يدور حوله النقاش، بالإضافة إلى المشاركة في المجموعات الفرعية التي ناقشت العديد من القضايا التي يمكن أن تسهم في التقدم نحو تحقيق تنمية مستدامة لقطاع التعليم.
وجاء هذا الاجتماع بعد مرور عام على عقد الاجتماع الإقليمي الأول للشأن ذاته في القاهرة، إذ اتخذت الدول الأعضاء في المنطقة العربية خطوة حاسمة نحو التزامها بتنفيذ أجندة التعليم 2030، من خلال اعتماد خارطة الطريق الإقليمية العربية ومتابعتها، كما جاء بهدف تقييم ما تم تنفيذه وما تبقى لتحقيقه في هذا المجال، بالإضافة لتوفير فرصة لإطلاع الدول الأعضاء على آخر مستجدات أعمال التعليم للجميع 2030.