الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تنظم لقاء حول مخاطر المخدرات

نشر بتاريخ: 07/03/2017 ( آخر تحديث: 07/03/2017 الساعة: 16:23 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم/ جنوب الخليل اليوم الثلاثاء لقاء حول المخدرات وأثارها السلبية على المجتمع وطرق الوقاية والعلاج منها وذلك في مركز شهداء دورا الثقافي بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الحكومية ذات العلاقة.
وحضر اللقاء مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل ،مدير صحة جنوب الخليل د.رامي القواسمه،مدير أوقاف جنوب الخليل د.ناصر دودين،ممثل محافظ محافظة الخليل د. أكرم شروف، مسؤول التوعية والإرشاد والإعلام في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات النقيب يوسف العطاونة،مديري ومديرات المدارس،رؤساء أقسام المديرية، المرشدين التربويين ،مسؤولي الصحة في المدارس ،المجتمع المحلي وعدد من المهتمين.
بدايةً رحب النائب الإداري أ.عبد الرحمن الدراويش بالحضور مستعرضاً محاور اللقاء وأهميته وما تسعى أليه التربية والتعليم من هذا اللقاء بوجود مؤسسات ذات اختصاص تساعد وبشكل فاعل في التوعية والإرشاد حول مخاطر المخدرات والوقاية منها .
من جهته تحدث مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل عن الدور المناط بالتربية والتعليم في مكافحة هذه الظاهرة وخلق وعي عام لدى الطلبة بمخاطرها السلبية موضحا أن هذا اللقاء يأتي لتعزيز العمل المجتمعي في مكافحة هذه الآفة موجها رسالة إلى مديري ومديرات المدارس والهيئات التدريسية بضرورة متابعة سلوكيات الطلبة التي تؤدي إلى ظاهرة التعاطي ،مع أهمية العمل على عمل ورشات وندوات داخل المدارس تساعد في بناء ثقافة عامة بمخاطر المخدرات وتعزز القيم الايجابية والأخلاقية .
من جانبه تحدث مدير صحة جنوب الخليل د.رامي القواسمه عن الآثار السلبية والصحية التي تلحق بالشخص المتعاطي وأنها تؤثر بشكل كبير على الجهاز العصبي وعلى سلوكه العام .
وتحدث ممثل المحافظ د.أكرم الشروف عن أهمية تضافر الجهود في مكافحة المخدرات مشددا على ضرورة تعاون الجميع مع المؤسسة الأمنية من اجل محاربة المخدرات ومروجيها.
وايضا تحدث مدير أوقاف جنوب الخليل د.ناصر دودين عن الحكم الشرعي والديني اتجاه هذه الظاهرة ومقاطعة من يتعاملون أو يتعاطون هذه المادة ونبذهم من المجتمع.
وفي السياق ذاته عرض مسؤول التوعية والإرشاد والإعلام في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إحصائيات متعلقة بعدد المتعاطين لهذه المادة شارحا الدور الذي تقوم به الدائرة في مكافحة الظاهرة والحد منها مؤكدا أن القضاء عليها يتم بوجود شراكة مجتمعية موضحا الأسباب التي توجه الشباب نحو المخدرات .
وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش وتم الخروج بمجموعة من التوصيات التي تحمل في مجملها التعاون المجتمعي وتضافر الجهود وتوجيه الطاقات نحو مكافحة المخدرات ونبذ كل من يتعامل معها.