الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رمضان ومدير الشرطة: ضبط 600 مركبة غير قانونية والإجراءات الأمن

نشر بتاريخ: 07/03/2017 ( آخر تحديث: 07/03/2017 الساعة: 16:11 )
رام الله- معا- شدد محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان على ضرورة وضع حد بإنهاء ظاهرة انتشار المركبات والدراجات الغير قانونية التي باتت تشكل خطرا على حياة المواطنين، مؤكدا أن ما تقوم به الأجهزة الأمنية ليست حملات موسمية ، بل هو نشاط أمني مستمر على مدار الساعة بناء على تعليمات القيادة السياسية وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس بإنشاء دولة القانون وتثبيتها فوق الأرض . جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي دعت له مديرية الشرطة بالتعاون مع محافظة جنين للحديث عن دور الأجهزة الأمنية في ضبط المركبات والدراجات الغير قانونية والتي راح ضحيتها الشرطي الشهيد محمود العيسه مؤخرا أثناء تأدية مهامه ، وغيره من المواطنين . وكان المؤتمر الذي عقد في قاعة الشهيد قدوره موسى في المحافظة بحضور قائد منطقة جنين العقيد ناضر عمر ، ومدير الشرطة العقيد حقوقي مهند صوان ، ورئيس بلدية جنين د. محمد أبو غالي ومدير عام الحكم المحلي المهندس إياد خلف ونائب المحافظ كمال أبو الرب ، وممثلي المؤسسات الرسمية و مدراء العلاقات العامة و الإعلام في الأجهزة الأمنية والمحافظة ولجان العشائر والنقابات المهنية والمراكز الشبابية ، ووفدا من قرية صانور وبلدة قباطية .
وفي السياق ذاته نوه المحافظ رمضان إلى التعليمات التي صدرت إلى الأجهزة الأمنية بتكثيف إجراءاتها وعملها بضبط المركبات الغير قانونية والمخالفة ، حيث تم مصادرة حوالي 600 مركبة في داخل محافظة جنين ، وهذا الفعل أدى إلى ارتياح واسع داخل المجتمع المحلي ، مؤكدا أن هذه الإجراءات تصب في مصلحة المواطنين وحماية أرواحهم من العبث من قبل قلة قليلة غير مسئولة وطائشة في ظل هذه الظروف الصعبة وشعبنا ما زال يعاني من ويلات الاحتلال .
وقال رمضان باستشهاد الشرطي محمود العيسة دق ناقوس الخطر لوضع حد لكافة التجاوزات الغير مبررة وتعزيز السلم الأهلي الاجتماعي وبسط سيادة القانون والنظام ، و لن نسمح لحد بأن يعبث بأرواح المواطنين والمصالح العليا لأبناء شعبنا ومقدراته . مؤكدا على أهمية الشراكة والتعاون وتقاسم الأدوار بين الجميع . وفي شان آخر ثمن المحافظ رمضان جهود بلدية جنين وطواقمها بتنظيم المدينة وإزالة كافة المخالفات والتعديات وهي حاليا بصدد تجهيز سوق النثريات واستكمال البنية التحتية . واستكمال مشروع تأهيل الملعب البلدي حيث حصلنا على موافقة اللواء جبريل الرجوب رئيس إتحاد كرة القدم الفلسطيني بفرش الملعب بالعشب الصناعي . بدوره قال مدير الشرطة العقيد حقوقي مهند صوان " هناك مظاهر سلبية وناقوس خطر يدق بمحافظة جنين ويهدد مناحي الحياة الأمنية والاجتماعية والاقتصادية بسبب المركبات الغير قانونية ، حيث طلبنا من المواطنين أن يكونوا شركاء أساسين للتعاون معنا للحد من انتشار المركبات الغير القانونية المخالفة ، بالتبليغ عن أبناءهم لأنهم لا يملكون القدرة على السيطرة على أبنائهم بهدف الحفاظ على حياتهم . وأضاف بعد استشهاد شرطي المرور الشهيد محمود العيسة وصلنا إلى مرحلة يجب وضع حد لهذه الظاهرة . وكانت تعليمات المحافظ رمضان والأجهزة الأمنية ضرورة محاربة الظاهرة ومتابعة المركبات الغير قانونية وتم ضبط لغاية اليوم حوالي 600 مركبة منها 50 دراجة غير قانونية مخبأة في شبه مخازن وتم إتلافها في نفس المكان و248 مركبة تم رفعها إلى العطاء .
أما فيما يتعلق بالمركبات التي تحمل لوحة صفراء هناك إجراءات خاصة يتم التعامل معها . وأكد صوان على أهمية التعاون مع فعاليات المجتمع لنشر التوعية بين الأفراد . وتابع كان هناك إنجاز في هذه المسائل ، وعليه يجب محاربة هذه الظاهرة وان يكون للمجتمع دور فعال للقضاء عليها وتشكيل رأي عام وهذا جزء من الواجب الوطني .
وشدد صوان أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات التي ستبدأ الأسبوع المقبل بحق المخالفين وتحويلهم إلى القضاء وحجز المركبات التشديد على أصحاب المشاطب عدم التعامل مع المركبات الغير قانونية وإلا سيتم إغلاقها . وتخلل المؤتمر الصحفي مداخلات ، والتي أشادت بدور المحافظة والأجهزة الأمنية في ضبط الحالة الأمنية ورفض كافة المظاهر السلبية المخلة بالنظام العام المركبات والدراجات الغير قانونية التي تفتقد للأوراق الثبوتية ومراقبة لوحات المركبات التي يقوم البعض بنقلها إلى مركبات غير قانونية ، وتصويب أوضاع الجرارات الزراعية وتطبيق شروط السلامة العامة فيها . وطالبوا بزيادة عدد عناصر شرطة المرور لضبط حركة التنقل ومنع الفوضى خاصة في ساعات المساء . ونشر التوعية والتثقيف في مدارس الثانوية العامة الخاصة بالطلاب لأنهم الفئة الأكثر استغلالا من قبل البعض الساعين لأحداث الفوضى.