الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قمة ساخنة بين المتصدر والزعيم والتفاح وخدمات خانيونس في لقاء الهروب

نشر بتاريخ: 09/03/2017 ( آخر تحديث: 09/03/2017 الساعة: 19:08 )
قمة ساخنة بين المتصدر والزعيم والتفاح وخدمات خانيونس في لقاء الهروب
غزة – معا -إبراهيم المدهون : تفتتح مباريات الأسبوع الثامن عشر يوم الجمعة الموافق 10 مارس من دوري الوطنية موبايل للدرجة الممتازة لكرة القدم , حيث يستضيف فريق الصداقة فريق شباب رفح على ملعب اليرموك و يستقبل ملعب فلسطين التفاح الرياضي و خدمات خانيونس و يقام يوم السبت لقاء وحيد على ملعب اليرموك بغزة بين غزة الرياضي و خدمات رفح و تستكمل المباريات يوم الأحد بإقامة لقاءين حيث يلتقي الهلال و اتحاد الشجاعية على ملعب اليرموك و يستضيف اتحاد خانيونس فريق الأهلي الفلسطيني على ملعب المدينة الرياضية و تختتم مباريات الأسبوع يوم الاثنين بإقامة لقاء وحيد يجمع خدمات الشاطئ و شباب خانيونس على ملعب اليرموك بغزة .

الصداقة & شباب رفح
" الجمعة , ملعب اليرموك , الساعة 2:30 "
يدخل الفريقان المباراة بطموح مشترك و هو حصد نقاط اللقاء , حيث الفوز في المباراة يعتبر بست نقاط , و التربع على قمة الجدول , و من المتوقع أن تشهد المباراة حضور جماهيري كبير لأهمية المباراة و حساسية بين الطرفين .

الصداقة يريد التعويض بعد أن فقد أربع نقاط في الجولتين الماضيتين و أضاع فرصه التغريد بعيداً في الصدارة , فمن المرجح ان يلعب المدير الفني عماد هاشم بخطة هجومية بحتة و الاعتماد على الانطلاقات من الاطراف و تأمين الجانب الدفاعي بشكل محكم و استغلال عاملي الأرض و الجمهور لاقتناص فوز هام و لحسم أمور القمة قبل أن تزداد الأمور صعوبة ويجد نفسه في موقف لا يحسد عليه .

في المقابل يريد شباب رفح الانقضاض على الصداقة و تحقيق فوز غالي والتقدم على سلم الترتيب و التربع مؤقتاً على قمة جدول الترتيب بفارق الأهداف , واستغلال المعنويات المرتفعة بعد فوزه الكاسح على التفاح الرياضي في الأسبوع الماضي و يمتلك الزعيم قوة ضاربة في خط الهجوم أحمد الشاعر و يسار الصباحين و سعيد السباخي قادرين على استغلال أنصاف .
الصداقة يمتلك 32 نقطة في المركز الأول فيما شباب رفح يمتلك 29 نقطة في المركز الثاني.

التفاح الرياضي & خدمات خانيونس
"الجمعة , ملعب فلسطين , الساعة 2:30 "
مواجهه لن تكون سهلة على الطرفين و تعتبر من أهم المباريات للهروب من القاع و حيث الفوز في المباراة يعتبر بست نقاط . ، نظرًا لتقارب الفريقين في جدول الترتيب.

يدخل التفاح الرياضي المباراة بمعنويات منخفضة بعد الهزيمة الثقيلة بخماسية نظيفة التي مني بها أمام شباب رفح الأسبوع الماضي, و يسعي إلى استعادة التوازن و الخروج من كبوته و المزاحمة على الدخول في المناطق الدافئة و الابتعاد عن مناطق الخطر و شبح الهبوط و من المتوقع ان يخوض اللقاء بطريقة متوازنة مابين الدفاع و الهجوم و استغلال عاملي الجمهور و الأرض لتحقيق فوز غالي وهام .

في المقابل خدمات خانيونس يدخل المباراة متسلحاً بالعزيمة و الإرادة و الفوز الذي حققه على الأهلي الفلسطيني الأسبوع الماضي بهدفين مقابل هدف , حيث جدد هذا الفوز آماله في الصراع من أجل البقاء في الدوري الممتاز و الابتعاد عن شبح الهبوط , و من المتوقع أن يلعب بطريقة هجومية و الاعتماد على محمود فحجان في المنطقة الأمامية لقدرته التهديفيه و استغلال أنصاف الفرص.

التفاح الرياضي يمتلك 15 نقطة في المركز الثاني عشر و الأخير , فيما يمتلك خدمات خانيونس 16 نقطة في المركز الحادي عشر .

غزة الرياضي & خدمات رفح
" السبت, ملعب اليرموك , الساعة 2:30 "
ستضيف غزة الرياضي نظيرة خدمات رفح على ملعب اليرموك في صراع قوى لخطف نقاط المباراة يمثل لهم الخروج من عنق الزجاجة للفريقين .

فما زال غزة الرياضي في مناطق الخطر , حيث يعاني الفريق من بداية هذا الموسم رغم الانطلاقة القوية مع بداية مرحلة الإياب, و يبدو ان الأمور سوف تزداد تعقيداً مع مرور الأسابيع اذا ما انتفض غزة الرياضي و حقق الفوز في جميع المباريات المتبقية من عمر البطولة .

في المقابل يريد خدمات رفح تعويض الخسارة في الجولة الماضية أمام شباب خانيونس و حصد نقاط المباراة و البقاء على حظوظه في المنافسة على المربع الذهبي , و يمتلك خدمات رفح بعض اللاعبين المميزين القادرين على الخروج من المباراة بنتيجة ايجابية .

يمتلك غزة الرياضي 17 نقطة في المركز العاشر , بينما يمتلك خدمات رفح 24 نقطة في المركز الخامس.

الهلال & إتحاد الشجاعية
" الأحد , ملعب اليرموك , الساعة 2:30 "
يلتقي الهلال و اتحاد الشجاعية في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول لحاجة الفريقين الماسة لنقاط المباراة و تعويض فقدان النقاط في الأسبوع الماضي.

يدخل الهلال المباراة من أجل الهدف المحدد و هو حصد نقاط اللقاء بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام خدمات الشاطئ و يسعي إلى تحقيق الفوز للخروج من مناطق الخطر و الضغط العصبي و النفسي و من المتوقع خوض المباريات على أنها مباريات كؤوس اذا ما أراد البقاء في الدرجة الممتازة , حيث بدأت الأمور تتعقد مع اقترب البطولة من نهايتها.

في المقابل إتحاد الشجاعية يريد تعويض فقدان النقاط و تأمين نفسه بشكل رسمي في المناطق الآمنة و الابتعاد عن أي حسابات معقدة و مازال اتحاد الشجاعية يقدم عروض قوية , لكن سوء الحظ و عدم التوفيق يقف حائلا بينه و بين حصد العلامة الكاملة في المباريات , و يحاول اتحاد الشجاعية عدم التفريط في أي نقطة في الأسابيع القادمة .
يمتلك الهلال 18 نقطة في المركز التاسع , بينما يمتلك اتحاد الشجاعية 20 نقطة في المركز السابع .

إتحاد خانيونس & الأهلي الفلسطيني
" الأحد , المدينة الرياضية , الساعة 2:30 "
في مباراة مهمة و تعتبر من اقوي المباريات حيث الإثارة و الندية المنتظرة بين الطرفين .
يأمل اتحاد خانيونس في تحقيق الفوز و حصد نقاط اللقاء و إيقاف نزيف النقاط الذي لازم الفريق في الأسابيع الماضية , و المنافسة على المراكز المتقدمة ويسعى إتحاد خانيونس من خلال هذه المباراة لمصالحة جماهيره بعد أن سقط في فخ التعادل في الأسبوع الماضي أمام إتحاد الشجاعية و استغلال عاملي الأرض و الجمهور و الاعتماد على الكرات العرضية و الطولية من خلف المدافعين و الانطلاقات من الاطراف لخلخلت دفاعات الخصم .

في المقابل لن تكون مهمة الأهلي الفلسطيني سهلة حيث مطالب بتحقيق الفوز , بعد خسارته المفاجئة الأسبوع الماضي من خدمات خانيونس بهدفين مقابل هدف , لذلك يريد التعويض و الاقتراب من المناطق الدافئة قبل الدخول في الحسابات المعقدة و الضغط النفسي , و من المتوقع أن يخوض المباريات القادمة بطريقة هجومية و الاعتماد على ثلاثي خط الهجوم بلال عساف و عمر أبو شقرة و أحمد المدهون مع تأمين المناطق الدفاعية .
اتحاد خانيونس يمتلك 25 نقطة في المركز الرابع , بينما الأهلي الفلسطيني يمتلك 19 نقطة في المركز الثامن .

خدمات الشاطئ & شباب خانيونس
" الاثنين , اليرموك , الساعة 2:30 "
يدخل خدمات الشاطئ و شباب خانيونس مباراة صعبة و مصيرية من الصعب التكهن بنتيجتها حتى نهاية المباراة .

يدخل خدمات الشاطئ المباراة بمعنويات مرتفعه بعد ان حقق فوز هام في الأسبوع الماضي على الهلال , و أصبح قادر على المنافسة على المراكز المتقدمة و يسعي إلى الظهور بشكل مغاير في الأسابيع المتبقية من عمر البطولة و المنافسة على المربع الذهبي .

في المقابل شباب خانيونس يسعي إلى الاقتراب و المنافسة على قمة الجدول و استغلال تعثر منافسيه في الجولات القادمة و استغلال المعنويات المرتفعة للفريق و الاعتماد على خبرة بعض اللاعبين و العناصر الشابة , و شباب خانيونس يمتلك الخبرة في كيفية التعامل تحت الضغط الجماهيري و استغلال الفرص المتاحة أمام مرمي الخصم للتسجيل .

يمتلك خدمات الشاطئ 23 نقطة في المركز السادس , بينما يمتلك شباب خانيونس 29 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن شباب رفح.