الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمين العام لـ"كفى" يطالب بخطه وطنية " لإنقاذ غزة من حماس "

نشر بتاريخ: 30/12/2007 ( آخر تحديث: 30/12/2007 الساعة: 15:39 )
رام الله -معا- استنكر الأمين العام لحزب حركة كلنا فلسطينيون ( كفى) تامر سهيل ما وصفه بـ"مسلسل حركة حماس الإجرامي" والذي كلل باقتحام مقر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومقر اللجنة المركزية لحركة فتح.

واعتبر سهيل هذه الاعتداءات استكمالاً لفصول المؤامرة الحمساوية التي تطال كل القيم الوطنية والأخلاقية.

وأضاف سهيل في حديث مع مراسلنا في رام الله :أن منع حركة حماس لانطلاقه الثورة الفلسطينية وملاحقة الشرفاء من أبناء الشعب واقتحام جامعة الأزهر والقدس المفتوحة ما هو إلا تجسيد للنهج الطلاباني كامتداد لفلسفة القاعدة والأحزاب المسيئة للإسلام والعرب والوطن.

وأكد سهيل وجوب وجود خطة وطنية لتخليص الشعب المرهون في غزة من قبل حماس مطالباً القوى الوطنية والمجتمعية والقومية للعمل على الخلاص ممن وصفهم بـ"الظلامين" مضيفاً "انه لا يعقل أن نكتفي بالاستنكار والشجب لجرائم حماس بل علينا أن نقف أمام مسؤولياتنا في سبيل الخلاص من الطواغيت.

وأشار سهيل لقمع الحريات العامة في القطاع بقوله أن منع رفع العلم الفلسطيني أو العلم الثوري أو صورة الشهيد والقائد ما هي إلا ممارسات اكتسبتها حركة حماس من الاحتلال الإسرائيلي الذي فشل في قمع مظاهر الثورة والانتفاضة على مدار عقود من الاحتلال للأراضي الفلسطينية وعلى حماس أن تتعظ من تجربة الاحتلال الفاشلة في قمع القوى الوطنية التي كانت ولا تزال هي الحامية للمشروع الوطني.

هذا وكانت بعض المواقع الإعلامية المحسوبة على حماس قد شنت هجوما على الأمين العام لحركة (كفى) تامر سهيل على خلفية تصريحات سابقه له.