الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: انتهاكات وجرائم الاحتلال في مؤتمر دولي برام الله

نشر بتاريخ: 12/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 09:24 )
قراقع: انتهاكات وجرائم الاحتلال في مؤتمر دولي برام الله
رام الله- معا- قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن اطلاق حملة دولية لمناصرة الأطفال المعتقلين والضغط على دولة الاحتلال للكف عن انتهاك حق الطفولة الفلسطينية، وتعرية حكومة الاحتلال واظهار انتهاكاتها للعدالة الإنسانية وجرائمها بحق الفلسطينيين من اعتقالات واعدامات أبرز محاور أعمال مؤتمر الأسرى الدولي في مدينة رام الله في الـ 15 من الشهر الجاري.
وقال قراقع في حديث لإذاعة موطني، اليوم الأحد، إن المؤتمر سيسلط الضوء على ما تتعرض له الطفولة الفلسطينية من انتهاكات واعتقال، وتنكيل، وتعذيب، وأحكام عالية، وتشريعات عنصرية بحقهم، وكيف جعلهم جنود الاحتلال هدفًا لهم خلال العامين الماضيين.
وأضاف، المؤتمر تحت رعاية الرئيس محمود عباس وسيكون على مستوى عالمي بمشاركة شخصيات ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية، لافتاً إلى أنه الأول من نوعه كونه متخصص بقضية اعتقال الاطفال القاصرين.
وتابع، أن المؤتمر سيناقش آليات حماية للشعب الفلسطيني من خلال حملات المناصرة الدولية واللجوء إلى القانون الدولي، ومناقشة أهمية تأهيل الأسرى بعد الإفراج عنهم، مشيراً إلى عرض أفلام وثائقية تتعلق بقضية الأسرى والمعتقلين، وانتهاكات الاحتلال للقوانين الدولية.
وفي السياق ذاته، شدد قراقع على ضرورة تقديم شكوى ضد أطباء اسرائيليين متواطئين مع سلطات المعتقلات في دولة الاحتلال الاسرائيلي لتنفيذ سياسة الاهمال الطبي والامتناع عن تقديم العلاج اللازم للمعتقلين.