الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة حزب الشعب تحيي الذكرى ال35 لإعادة تأسيس حزبها

نشر بتاريخ: 12/03/2017 ( آخر تحديث: 12/03/2017 الساعة: 15:22 )
غزة- معا- أحيت شبيبة حزب الشعب الفلسطيني الذكرى ال35 لاعادة تاسيس حزب الشعب الفلسطيني بحضور جماهيري حاشد وتأبين احد قياداتها نشأت زايد، وبمشاركة اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب و ممثلين عن القوى والفصائل الوطنية والاسلامية وممثلين عن الاطر الطلابية وحشد من مخاتير ووجهاء العشائر وممثلي العائلات في محافظة الشمال ورجال الاصلاح , في قاعة السلاطين شمال غزة.
وفي كلمته اكد طلعت الصفدي عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني على ضرورة انجاز الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام في ظل تراجع القضية الفلسطينية , ومخططات الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة لانهائها , خاصة حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة التي تسعى لضم الضفة الغربية , واقامة امارة او دويلة في قطاع غزة وضم جزء من سيناء اليها , وفي ظل انشغال العالم العربي بقضاياه الطائفية والمذهبية والعرقية وغيرها .. داعيا طرفي الانقسام حركتي فتح وحماس للالتفات لمصالح الجماهير الفلسطينية التي انهكت على مدار عقد من الزمان من انعكاسات الانقسام المدمر والحصار , من فقر وبطالة وشح في الخدمات , وتعديات على حقوق الانسان وقمع للحريات واعتقالات سياسية , وتوقف العملية الديمقراطية في الرئاسة والتشريعي والبلديات ومجالس الطلبة والنقابات , ورهن مستقبل الشعب الفلسطيني بمصالح طرفي الانقسام.
مشددا على اهمية الانسان الفلسطيني فبدونه لا قيمة للارض , والتي سعت اسرائيل ومازالت تسعى لهدمه ودفعه اما للهجرة واما للانتحار واما للتطرف والارهاب , في ظل عدم وجود عمل او ادنى مقومات العيش، ومحاولات تحويل الشباب الى متطرفين والى جماعات إرهابية ليس لها برنامج سياسي غير القتل والتي تتحكم بها إسرائيل والغرب الاستعماري وبعض الدول العربية , مؤكدا على ان الحزب لن يقف مكتوف الايدي وانه سيقف بقوة للتصدي ضد كل من يساوم على حقوق الشعب الفلسطيني .
واكد الصفدي على ان منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده , رغم تراجعها فلا يمكن ان نبحث عن بديل لها مؤكدا على ضرورة تفعيلها وتطويرها ليكون لها دور اكثر إيجابية وان تمثل جميع القوى الوطنية والإسلامية , داعيا لاعتماد استرتيجية وطنية لمواجهة التحديات التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني .
مؤكدا على الدور الطليعي التي تلعبه شبيبة الحزب في بناء الانسان الفلسطيني , وزرع القيم والمبادئ الوطنية لدى الشباب الفلسطيني معددا مناقب الفقيد نشأت زايد حيث شهد له بالالتزام والانضباط وحسن الاخلاق , وبنشاطه الدؤوب في خدمة الوطن والحزب .
من جهتها اكدت عائلة المرحوم نشأت زايد وخلال كلمتي ابو عاطف السلطان مختار عائلة السلاطين وابو بسام السلطان رئيس لجنة الاصلاح والعشائر في شمال غزة على عمق العلاقات بين حزب الشعب الفلسطيني وشبيبته بالمنطقة , داعين الى انهاء حالة الانقسام المقيت التي دفعت بابنهم للهجرة للبحث عن فرصة عمل وحياة افضل في روسيا الى جانب العديد من ابناء شعبنا الذين ضاقت بهم الحال وسدت في وجوههم الطرق , وامام انسداد الافق , وانعدام الامل في أي تحسن في الاوضاع الاقتصادية , والتي مازالت تدفع بالشباب لقوارب الموت فيهجرون اهلهم وارضهم على امل تحسين ظروفهم المعيشية المتدهورة .
هذا وتقدمت العائلة بالشكر لحزب الشعب وشبيبته ولكل الذين ساهموا في انجاح مهرجان تابين ابنهم شهيد الغربة نشات زايد .
من جهة اخرى اكد محمد صالح منسق شبيبة حزب الشعب الفلسطيني بقطاع غزة على الدور الكبير الذي كان يؤديه الرفيق نشأت زايد في العمل الوطني والذي كان دائم المشاركة بكافة الفعاليات الوطنية والجماهيرية , مؤكدا ان الفقيد سخر كل طاقاته ووقته للدفاع عن الوطن , و لم تكن تمر فعالية وطنية او مظاهرة او احياءا لذكرى دون انن يترك بصماته البيضاء , هذا بالاضافة لدوره الفاعل في انشاء وتاسيس فرقة الفلكلور والدبكة الشعبية التابعة لشبيبة حزب الشعب الفلسطيني , والتي كان يعبر فيها عن انتمائه الاصيل للوطن وللتراث الشعبي الفلسطيني .
هذا واكد صالح على دور الفقيد في العمل النقابي المطلبي في الجامعات وانحيازه لقضايا الطلبة المظلومين فقد كان قائدا شبابيا واعدا مخلصا لقضايا من يمثلهم من الشباب والطلبة , حيث نظم مع رفاقه في شبيبة الحزب وزملائه في الاطر الطلابية العديد من الانشطة والفعاليات النقابية داخل الجامعة , وساهم بشكل فاعل في معالجة العديد من القضايا الطلابية , حيث كان منسقا لكتلة اتحاد الطلبة التقدمية في جامعة الازهر الذراع الطلابي لحزب الشعب الفلسطيني .
ورحب بكل من شارك في مهرجان التابين مؤكدا على دور عائلة السلطان بكافة فروعها على دورها الوطني والتي دفعت بشبابها وابنائها نحو العمل الوطني و قدمت الشهداء والجرحى والاسرى على مذبح الحرية
من جهته احمد الطناني ممثل الاطر الطلابية اكد في كلمته بان الرفيق نشأت زايد يعتبر نموذجا في العمل الشبابي والطلابي نموذجا يجب ان يعمم ويدرس للشاب الواعي المتمكن الذي يجمع ولا يفرق والذي لا يتواني عن خدمة ابناء شعبه ,حيث كان دائما في المقدمة للنضال والدفاع عن حقوق زملائه الطلبة ضد أي قرارات تعسفيه تأخذها ادارة الجامعة .
هذا وتلقت شبيبة الحزب العديد من البرقيات من ممثلي القوى والفصائل الفلسطينية والاطر الطلابية ووجهاء العائلات في شمال غزة ومن مجالس المحافظات والقطاعات الجماهيرية في المحافظات , والتي تلاها معتز السلطان القيادي في شبيبة الحزب .
من جهة اخرى سلمت قيادة الحزب وشبيبته درع الوفاء لعائلة الرفيق نشأت زايد , هذا وتقدمت جبهة العمل الطلابي بدرع وفاء لعائلته .
هذا وقد قدم طارق السلطان قصيدة رثاء للرفيق نشأت زايد ..
وقدم المهرجان ابراهيم النجار وعبد الحكيم السلطان والذين رحبوا بدورهم بالحضور , مستذكرين مناقب الفقيد , مؤكدين على السير على درب النضال من اجل الحرية والاستقلال.