السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الاردنيةللماراثونات توقع اتفاقية تفاهم مع الاولمبية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/03/2017 ( آخر تحديث: 13/03/2017 الساعة: 17:11 )
الجمعية الاردنيةللماراثونات توقع اتفاقية تفاهم مع الاولمبية الفلسطينية

عمان - معا : أعلنت الجمعية الاردنية للماراثونات توقيع اتفاقية تفاهم مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية لتعزيز مشاركة العدائين الاردنيين والفلسطينيين في السباقات المقبلة التي تقام في الأردن وفلسطين العام الحالي.

وأكد اللجنة في خبر صحفي اليوم الاثنين أن المدير العام للجمعية الاردنية للماراثونات الأنسة لينا الكرد وقعت الاتفاقية الى جانب اعتدال عبدالغني ممثلة اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

و بموجب هذه الاتفاقية يتوجه فريق من الجمعية الأردنية للماراثونات في نهاية الشهر الحالي إلى دولة فلسطين للمشاركة في وضع الخطط والإشراف على التحضيرات بالاضافة الى تنظيم ماراثون فلسطين- بيت لحم والذي سيقام في 31 أذار 2017.

وسيستضيف ماراثون فلسطين الدولي الخامس المدير العام للجمعية والوفد المرافق لها، الى جانب استضافة مجموعة من العدائيين الأردنيين للمشاركة في مارثون فلسطين.

وعبرت الكرد عن فخرها بهذه الخطوة والتي تهدف الى تبادل الخبرات مع العديد من منظمين أهم الماراثونات الدولية، الى جانب إبراز القدارت والخبرات التي يتمتع بها فريق الجمعية الأردنية للماراثونات والمساهمة في تنظيم والاشراف على ماراثون فلسطين الدولي، مشيرة الى ان هذه الزيارة تعتبر فرصة لتعزيز مكانة الأردن كوجهة رياضية عالمية ودعم الشركاء الأساسيين، والتي تنسجم مع الهدف الأساسي للجمعية الأردنية للماراثونات (Run Jordan).

وأضافت الكرد : سنعمل من خلال هذا التعاون الى توسيع حملات الترويج لحث وتشجيع العدائيين الفلسطينيين للمشاركة في مارثون عمان الدولي لهذا العام، كما سيكون شعار الجمعية الأردنية للماراثونات حاضراً في جميع حملات الدعاية والإعلان الخاص بماراثون فلسطين الدولي.

وتؤكد هذه الشراكة الفنية أن الكفاءات والقدرات الأردنية تحظى بإهتمام من قبِل القائمين على تنظيم أكبر الفعاليات الرياضية في مختلف الدول، وتتيح لهم الفرصة للإستفادة من خبراتهم العملية في إقامة وتنظيم الماراثونات وفقاً للمعايير والأسس الدولية.

الى ذلك تباشر الجمعية الأردنية للماراثونات تحضيراتها لتنظيم ماراثون "إل جي التراماراثون البحر الميت"، الذي يقام يوم 14 نيسان المقبل حيث ستعقد الجمعية مؤتمراً صحفياً للحديث عن كافة التفاصيل المتعلقة بالحدث ، وذلك يوم السبت المقبل في مركز الحسين الثقافي بامانة عمان الكبرى.

بترا