الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خبير المبارزة كوستكا يطلع الأولمبية على خططه لتطوير اللعبة محلياً

نشر بتاريخ: 15/03/2017 ( آخر تحديث: 21/03/2017 الساعة: 16:30 )
خبير المبارزة كوستكا يطلع الأولمبية على خططه لتطوير اللعبة محلياً
رام الله – معا - إعلام اللجنة الأولمبية: وصل البولندي الكسندر كوستكا خبير لعبة المبارزة إلى فلسطين، وزار مقر اللجنة الأولمبية، اليوم اللأربعاء في البيرة، حيث استقبله عبد المجيد حجة أمين عام الأولمبية في مكتبه، لمناقشة سبل تطوير اللعبة محلياً، بحضور كل من داوود متولي رئيس اتحاد المبارزة، وعلي حلبية عضو الاتحاد، بالإضافة د.نيبال خليل مديرة العلاقات الدولية في الأولمبية.
وقدم الخبير البولندي الكسندر كوستكا شرحاً مفصلاً عن مشروع الدراسة الذي يعمل على إعداده لتطوير اللعبة بالتنسيق مع اتحاد المبارزة، واللجنة الأولمبية ووزارة التربية والتعليم.
ورحب عبد المجيد حجة أمين عام اللجنة الأولمبية بالخبير كوستكا، مشيداً بزيارته لفلسطين، واهتمامه بمسيرة اللعبة على الساحة المحلية، مشيراً إلى الأولمبية دائماً ما تولي الاهتمام إلى اتحاد المبارزة، بهدف تطوير اللعبة وكوادرها.
وثمن حجة جهود الخبير كوستكا المتمثلة بمشروع خطته التي سيتم تجهيزها من أجل الإرتقاء برياضة المبارزة والنهوض بها، بناءً على خطوات منهجية ومدروسة.
يذكر أن الخبير كوستكا سيلتقي خلال زيارته الحالية إلى فلسطين، اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، وعصام القدومي أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بالإضافة إلى د. بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم