الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنظم أياما طبية مكثفة في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 02/01/2008 ( آخر تحديث: 02/01/2008 الساعة: 13:16 )
نابلس - معا - نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة سلفيت سلسلة أيام طبية شملت قرى فرخة-ياسوف-مردة-حارس-قيرة-كفل حارس-قراوة بني حسان-مسحة-الزاوية-رافات-ديربلوط - ديرستيا- بروقين- وكفر الديك .

وتم معالجة اكثر من 1100 حالة مرضية وصرف الأدوية والعلاجات اللازمة لهم وإجراء فحوصات السكري للمرضى الذين يعانون من هذا المرض حيث بلغ عددهم 200 مريض.

كما نظمت الإغاثة عدة أيام طبية مجانية شملت مدارس سكاكا وقيره وتم تنظيم المحاضرات التثقيفية في مجالات متعددة في عدد من مدارس المحافظة.

من جانبه، أشار منسق الإغاثة الطبية في محافظة سلفيت خالد عرار الى أن هذه الأيام الطبية تأتي في ظروف صعبه يمر بها الشعب الفلسطيني برمته خاصة في ظل الاغلاقات والحصار المفروض على عدد من قرى محافظة سلفيت حالت دون وصول المرضى إلى المراكز الصحية والمستشفيات لتلقي العلاج والحصول على الأدوية اللازمة وخصوصا المرضى الذين يعانون من امرض مزمنة ويحتاجون للعلاج الدوري.

وأشار عرار إلى أن الإغاثة الطبية تبذل كل الجهود لتخفيف الاعباء عن المواطنين وأنها مستمرة في تقديم الخدمات للمرضى والمواطنين في المحافظة في ظل الظروف القاهرة التي يمرون بها.