الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

برلمان مدرسة فرخه الثانوية ينظم لقاء مع مؤسسة الرؤيا

نشر بتاريخ: 31/03/2017 ( آخر تحديث: 31/03/2017 الساعة: 12:10 )
سلفيت- معا- نظم البرلمان الطلابي في مدرسة فرخه الثانوية المختلطة، يوم الخميس، لقاء حواريا مع مدير مؤسسة الرؤيا العالمية في منطقة الوسط المهندس اشرف أسعيد ومنسقة برنامج التعليم في الضفة "أيرين كرمز".
جاء ذلك بحضور رئيس مجلس قروي فرخه يوسف حجاج وأعضاء مجلس أولياء الأمور وعدد من فعاليات القرية الرسمية والأهلية والهيئة التدريسية والطلبة وذلك في ساحة المدرسة.
وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من مدير المدرسة احمد علي الذي قال إن هذا اللقاء جاء ضمن سلسلة اللقاءات التي ينظمها البرلمان الطلابي والصحفي الصغير في المدرسة للالتقاء بالشخصيات العامة للاستماع منهم عن هموم ومعاناة الشعب الفلسطيني، والتحدث معهم حول اخر المستجدات، ولتسليط الضوء على الانجازات التي تحققت ودور المؤسسات الغير حكومية في تنمية وتطوير المجتمع الفلسطيني والنهوض به.
وعبر مدير الرؤيا العالمية المهندس اشرف أسعيد عن فخره واعتزاره بطلبة فرخة ومبادراتهم الطلابية، مقدما فكرة عامة عن مؤسسة الرؤيا العالمية وابرز الانجازات التي حققتها في محافظة سلفيت والصعوبات والتحديات التي تواجههم في العمل وكيفية تذليلها بالتعاون مع المجتمع المحلي، منوها إلى أن مؤسسة الرؤيا تتمتع بعلاقات طيبة مع الجمهور ومع مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية والأهلية. 
واستعرض أسعيد المشاريع الرئيسية التي تعمل على تنفيذها المؤسسة في فلسطين بشكل عام وفي محافظة سلفيت بشكل خاص، موضحا أن أساس العمل في المؤسسة هو الجمهور من كافة الشرائح، لذلك فإن الرؤيا تقوم بنشاطات مجتمعية للتواصل مع المجتمع المحلي وتعزيز العلاقات مع المواطنين والمؤسسات المختلفة. 
وقال إن مؤسسة الرؤيا العالمية لعبت ولا تزال دورا كبيرا في المساهمة بعملية التنمية والنهوض بمحافظة سلفيت بشكل عام وقرية فرخه على وجه الخصوص، وتقوم بجهود كبيرة لتطوير المحافظة والقرية وتعزيز صمودها أمام التحديات التي تواجهها.
في حين هنأت منسقة برنامج التعليم في الضفة الغربية أيرين كرمز أطفال المدرسة وأطفال فلسطين بيوم الطفل الفلسطيني الذي يصادف الخامس من شهر نيسان من كل عام، مشيرة أن مؤسسة الرؤيا تعمل لبث الأمل لدى أطفال فلسطين ليعيشوا بعز وكرامة أسوة بباقي أطفال العالم. 
وحول النشاطات اللامنهجية، أكدت أيرين أن مثل هذه النشاطات والمبادرات الطلابية تحسن نوعية التعليم وتعدل من سلوك الطلبة، وهي ضرورية لخلق شخصية الطالب القيادية، بالإضافة الى تنمية قدراته المختلفة وتنمية ثقته بنفسه وتعزيز علاقته مع المعلمين والمجتمع المحلي، مشيدة بدور البرلمان الطلابي في المدرسة والذي يعتبر من مشاريع الإرشاد التربوي المدعوم من مؤسسة الرؤيا العالمية لتعزيز حقوق الطلبة.
واستمع أسعيد وابرين لأسئلة ومداخلات الطلبة والتي تركزت على ضرورة النهوض بالقرية والمدرسة وجعلها نموذجية.
وفي ذات السياق، اجتمع مدير الرؤيا وابرين مع طلبة البرلمان الطلابي والمرشد التربوي نادر زهد، وبحث معهم عددا من القضايا التي تتعلق بعملهم ونشاطاتهم.
 واستمع منهم إلى احتياجاتهم الضرورية ورافقهم بجولة على الصفوف وغرفة المصادر ، حيث عبر عن اعاجبه الشديد بمبادرة الصف المتميز التي يعمل البرلمان الطلابي على تنفيذها في المدرسة.
وفي نهاية اللقاء، كرم رئيس مجلس فرخة يوسف حجاج مدير الرؤيا العالمية على دعمه وتعاونه مع المجلس والمدرسة.