الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الأفق" تعقد اجتماعها السنوي

نشر بتاريخ: 31/03/2017 ( آخر تحديث: 31/03/2017 الساعة: 17:46 )
"الأفق" تعقد اجتماعها السنوي
أريحا- معا- عقدت الهيئة العامة لمؤسسة الأفق للتنمية الشبابية اجتماعها السنوي العام في مدينة اريحا، بحضور جميع الاعضاء.
وافتتح الجلسة الدكتور أحمد مصلح رئيس الهيئة الادارية مرحباً بالحضور، وبعد أن تأكد من اكتمال النصاب القانوني للحضور وتلا اسماء الحاضرين، افتتح الجلسة بقراءة جدول اعمال الاجتماع والذي جاء على النحو الآتي: عرض التقريرين الاداري والمالي، والبرامج والأنشطة المنفذة خلال العام، وبرنامج الوعي، واعتماد الادلة الخاصة بالاجراءات الادارية والمالية بالمؤسسة، والخطة المقترحة للعام 2017/2019، والخطة الاستراتيجية 2017-2019، والموازنة التقديرية للعام 2017،وانتخاب هيئة ادارية جديدة. 
وتم الاستماع الى التقرير المالي المقدم من الشركة الفلسطينية للتدقيق والمحاسبة، وتمت مناقشة الميزانية العامة وموازنات المشاريع، وفي ختام التقرير المقدم تمت المصادقة عليه من قبل الهيئة العامة، ومناقشة التقرير الاداري والذي ايضاً تمت المصادقة عليه من الهيئة العامة. 
وتحدث الدكتور محمد الفرارجة المدير التنفيذي للمؤسسة حول اليات العمل والمشاريع المنوي تنفيذها، مقدما ورقة حول استراتيجية العمل القادمة في السنوات 2017-2018-2019، مطلعا الحضور على آفاق العمل المستقبلية من خلال تطوير البيئة الداخلية والقدرة على حوكمة النظام الاداري الداخلي والتشبيك مع المؤسسات التمويلية والمؤسسات الشريكة، شاكرا طاقم العمل الذي يرافقه في تنفيذ مختلف الانشطة والمشاريع.
وعرض عنان عطاونة الخطة الاستراتيجية للمؤسسة والموازنة التقديرية العامة للعام 2016، والمشاريع الجاري تنفيذها والمنوي تنفيذها خلال العام 2016 على اعضاء الهيئة العامة، وتم اعتماد ما جاء بالخطة والمصادقة عليها من قبل الهيئة العامة.
كما وقدمت الانسة ربى أسعد عرضاً لمختلف المشاريع التي تم تنفيذها خلال فترة العام المنصرم، وشمل العرض عدداً من المشاريع التي نفذت والمشاريع المنوي تنفيذها والتي حصلت على تمويل من قبل الجهات الممولة خلال الفترة الأخيرة.
وتم خلال الاجتماع التأكيد على دور الشباب الفاعل والمشارك في المجتمع والذي يعتبر من اهم الاهداف التي تعمل لأجل تحقيقها المؤسسة من خلال البرامج التي تقوم بتنفيذها، مع مراعاة ان تشتمل كافة البرامج في المستقبل القريب على التوزيع الجغرافي في اليات التنفيذ لتحقق الاهداف المرجوة.
وفي نهاية الاجتماع، تم فتح باب الترشح لعضوية الهيئة الإدارية، وتم انتخاب أعضاء الهيئة الإدارية للمؤسسة بالتزكية، وسيتم عقد اجتماع للهيئة الإدارية الجديدة لتوزيع المناصب.