السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"كهرباء القدس" تجتاز التدقيق الخارجي وتنتقل لنظام إدارة جودة جديد

نشر بتاريخ: 01/04/2017 ( آخر تحديث: 01/04/2017 الساعة: 13:32 )
"كهرباء القدس" تجتاز التدقيق الخارجي وتنتقل لنظام إدارة جودة جديد
رام الله- معا- نجحت شركة كهرباء محافظة القدس، اليوم السبت، في اجتياز متطلبات الانتقال للإصدار الجديد من المواصفة الدولية لنظام إدارة الجودة "ISO 9001:2015"، لتضيف إنجازاً جديداً ضمن قائمة الإنجازات التي حققتها الشركة خلال مسيرتها الطويلة.
ويأتي هذا الإنجاز بعد قيام شركة التدقيق الخارجي "Lloyd's" ممثلة بشركة ماك انترناشونال في فلسطين بتنفيذ زيارة تدقيق للشركة واجتياز كافة إداراتها مجدداً لعملية التدقيق الخارجي على نظام إدارة الجودة، والتي استحقت على إثرها تجديد شهادة الأيزو وهي بذلك تعتبر من أوائل الشركات الفلسطينية الحاصلة على هذه الشهادة.
وشمل التدقيق مختلف الإدارات والدوائر في الشركة، حيث لمس فريق التدقيق الخارجي مدى الوعي والمتابعة لتحقيق تلك المتطلبات وبشكل أساسي تحليل المخاطر والفرص وكيفية عكس المتابعة في الإجراءات والخطط، هذا بالإضافة إلى تحديد الأطراف المؤثرة بالشركة وحصر احتياجاتهم ومتطلباتهم.
وعبر رئيس مجلس الإدارة السيد يوسف الدجاني عن فخره لما حققته الشركة من انجاز في فترة زمنية قياسية والذي يدل على التزام الشركة بالمعايير الدولية في إدارة جودة الخدمات التي تقدمها لمشتركيها، مثمناً جهود الموظفين وكادر الجودة الذين عملوا بجد لتحقيق هذا الإنجاز الهام.
وأكد م. هشام العمري مدير عام الشركة أن هذه الشهادة تؤكد التزام الشركة الجاد والمستمر لتحقيق أفضل الممارسات والمعايير لأن تكون شركة مميزة تعمل على وضع احتياجات زبائنها على سلم أولوياتها.
من جهته أشار المهندس علي حموده م.م.ع. لشؤون التطوير والتخطيط الاستراتيجي وممثل الإدارة العليا بأن نظام إدارة الجودة المعتمد ساهم في مساعدة الشركة في إدارة عملياتها بشكل أكثر فاعلية وكسب رضى المشتركين من خلال توفير إطار لأداء متناسق، وخدمة جديرة بالثقة وبتطور وتحسين مستمرين.
وأبدى المدققون إعجابهم ببرنامج الجودة المحوسب وآلية المتابعة لخطط التدقيق الداخلي وتنفيذها، ومتابعة طلبات الإجراء التصحيحي وطلبات الاستحداث، إضافة إلى التطور الكبير في مختلف مجالات المشاريع والأنشطة التي تنفذها الشركة، من خلال استيعاب البرمجيات والتكنولوجيا الحديثة سواء في مجال الشبكات الذكية، أو مركز التحكم، أو مركز الاتصال والطاقة المتجددة.
يذكر أن شركة كهرباء محافظة القدس قد على هذه الشهادة بداية العام 2010 وما زالت تسير على نهج الجودة الشاملة والتطوير والتحسين المستمرين في تقديم الخدمة الكهربائية المميزة بما ينسجم مع توقعات مشتركيها.