السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة نيكاراغوا تحيي يوم الأرض

نشر بتاريخ: 02/04/2017 ( آخر تحديث: 02/04/2017 الساعة: 10:56 )
جامعة نيكاراغوا تحيي يوم الأرض
ماناغوا- معا- أحيت سفارة دولة فلسطين في نيكاراغوا ذكرى يوم الأرض في جامعة نيكاراغوا "UNAN"، بحضور رئيس واعضاء اللجنة البرلمانية للصداقة نيكاراغوا، وحشد كبير من طلبة كليات الحقوق والعلوم السياسة والدبلوماسية والسياحة واللغات، بالاضافة الى الاساتذة وكادر الجامعة.
وتم عرض فيلم شجرة الليمون،  وتحدث "ريشارد والاس" عميد العلاقات العامة الذي اكد على اهمية مثل هذه اللقاءات مع طلبة الجامعة.
وشكر "والاس" المبادرات التي تقوم بها السفارة اتجاه طلبة الجامعة واللقاءات الثقافية والندوات التي يقيمونها معا، خاصة منها برنامج تدريس اللغة العربية الذي بدا قبل ٣ اسابيع بالتعاون مع سفارة فلسطين، مثنيا على عمق واهمية العلاقات التي تميز الشعبين والبلدين.
بدوره، اشاد السفير محمد عمرو بعمق العلاقات التي تربط فلسطين بنيكاراغوا وتجذرها، مبينا ان نيكاراغوا رغم كل الظروف كانت من بين اوائل الدول التي اعترفت بدولة فلسطين وفتحت سفارة لها بعد انتصار الثورة الساندينية في 19/7/1979، وانه مهما حاولت بعض القوى فإنها لن تنال من هذه العلاقة بل بالعكس ان مثل هذه اللقاءات وخاصة منها الثقافية، وعرض الافلام عن الصراع تظهر الوجه الحقيقي والقبيح لسياسات ونظام الفصل والتمييز الذي تنتهجه قوات الاحتلال في ارضنا الفلسطينية وان شعبنا مستمر في نضاله حتى تحقيق اهدافه في الحرية والاستقلال واقامة دولته.
كما تطرق السفير الى اهمية التصدي لمصادرة الارض والنضال الفلسطيني لاستعادتها، وتاريخ يوم الارض ويوم مولد الشاعر الكبير محمود درويش الذي تغنى بالارض في قصيدته "على هذه الارض ما يستحق الحياة".