الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة فيصل بغزة تختتم أسبوع المسرح والشعر

نشر بتاريخ: 03/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2017 الساعة: 13:41 )
غزة- معا- اختتمت مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، أسبوع المسرح والشعر وافتتحت معرضا للكتاب، ضمن مبادرة العلاج بالقراءة والتي تضمنت درساً توضيحياً في مادة التربية المكتبية بعنوان "عائدٌ إلى حيفا" للكاتب الراحل غسان كنفاني.
وحضر حفل الاختتام وافتتاح المعرض مدير التربية والتعليم محمود أبو حصيرة، ومديرة المدرسة رجاء رضوان، ونائب مدير عام التقنيات التربوية د. أحمد أبو ندى، ومدير دائرة المكتبات ماجد لولو، ورئيس المكتبة الالكترونية فرج السرحي، ورئيس قسم المكتبات المدرسية د. عبد الخالق الفرّا، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام إسماعيل البياري، ومشرفة المكتبات عبير السلطان، ومن قسم العلاقات العامة و الإعلام يافا نصير، وأمين مكتبة المديرية محمد العجرمي، وأمين مكتبة القسطينة الثانوية محمد زقوت، وأمين مكتبة المدرسة ومنفذة الدرس عايدة الوحيدي.
ورحبت مديرة المدرسة بالحضور مستعرضةً جملة من المشاريع والبرامج التي نفذتها المدرسة خلال المبادرة، شاكرة كل من ساهم في إنجاح المبادرة من معلمات وطالبات ومديرية و وزارة.
وأشاد أبو حصيرة بجهود المدرسة لإنجاح مبادرة العلاج بالقراءة، والتي تهدف إلى رفع كفايات الطالبات التعليمية و القرائية، مؤكداً على أهمية بذل كل جهد مستطاع في سبيل تحسين مخرجات العملية التعليمية.
ولفت أبو حصيرة إلى ضرورة استثمار المكتبة المدرسية وتوظيفها بالشكل المناسب لخدمة المنهاج التعليمية، وتشجيع الطالبات على القراءة والمطالعة في كافة المجالات.
وثمّن د. أبو ندى دور القائمين على فعاليات مبادرة العلاج بالقراءة التي نفذتها المدرسة، والتي تأتي في سياق خطة الوزارة الطموحة لتعزيز الواقع التربوي والتعليمي وصولاً إلى جيل قادر على مواكبة التطورات من حوله ومواجهة التحديات وتحويلها إلى إنجازات.