الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطاقة المتجددة على طاولة فلسطين هذا المساء

نشر بتاريخ: 03/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2017 الساعة: 13:58 )
الطاقة المتجددة على طاولة فلسطين هذا المساء
بيت لحم- معا- تبث فضائية معا الساعة السادسة من مساء اليوم حلقة جديدة من برنامج فلسطين هذا المساء، والتي تخصصها للحديث حول "قانون الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة في فلسطين"، والمعدة من قبل سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية.
ويستضيف الزميل كريم عساكرة المهندس باسل ياسين مدير ادارة الطاقة المتجددة في سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، والمهندس عبد الله نعيرات مدير عام شركة كهرباء منطقة طوباس المساهمة العامة.
وتناقش الحلقة قانون الطاقة المتجددة ودوره في تشجيع مبادرات الطاقة البديلة في فلسطين وكيف يخدم القانون المواطن الفلسطيني ومؤسسات المجتمع المحلي، بالإضافة الى توعية المواطن بالإجراءات المعمول بها للراغبين بإنشاء محطة توليد كهرباء باستخدام الطاقة الشمسية في محافظة طوباس.
وتأتي هذه الحلقة ضمن نشاطات مشروع تعزيز قدرات السلطات المحلية في مجال تطوير وتطبيق مشاريع نموذجية للطاقة المستدامة والبديلة بكفاءة، والذي ينفذه معهد الأبحاث التطبيقية القدس "أريج" بالشراكة مع بلدية طوباس ومؤسسة جريدس الاسبانية، بتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج دعم المدن الشريكة في جوار الجنوب لتنفيذ مشاريع الطاقة البديلة في المناطق الحضرية وبشكل مستدام.