السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة والاثار تفتتح معرض الصور الاضخم في فلسطين

نشر بتاريخ: 03/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2017 الساعة: 16:32 )
وزيرة السياحة والاثار تفتتح معرض الصور الاضخم في فلسطين

بيت لحم -معا- افتتحت وزيرة السياحة والاثار السيدة رُلى معايعة في جامعة النجاح الوطنية، معرض الصور الفوتوغرافية الاضخم في فلسطين، معرض احكيلي عن بلدي وذلك بالشراكة مع الملتقى الفلسطيني للتصوير والاستكشاف، وبحضور محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب والقائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الدكتور ماهر النتشة وعدد من الشخصيات الرسمية والوطنية والدولية.

واكدت وزيرة السياحة والاثار وفي كلمتها على اهمية المعرض والذي عمل على توفير مجموعة مميزة من الصور الفوتوغرافية التي تمثل فلسطين بجميع مكوناتها، حيث شمل المعرض على 225 تمثل الضفة الغربية والداخل الفلسطيني وقطاع غزة، هذه الصور لحوالي 102 مصور، مؤكدة على ان الملتقى الفلسطيني للاستكشاف وبالشراكة مع وزارة السياحة والاثار عمل على توثيق فلسطين بمختلف اجزائها وتفاصيلها الحقيقية والجميلة بصور قيمه.

وتحدثت معايعة عن اهمية المعرض في زيادة التشجيع على القيام بالسياحة المجتمعية والتي تعتبر بديلاً استراتيجياً لاستغلال مواردها السياحية وإمكانات فلسطين الطبيعية بشكل يضمن استدامتها ويغنينا عن الاعتماد على المصادر التقليدية للسياحة الوافدة، مما سيشكل مصدرا وموردا مهما لجلب الوفود السياحية الى فلسطين بشكل أكبر وضمن برامج سياحية أفضل واشمل ومتنوعة أكثر من السابق.

بدوره فقد اكدت المحافظ أكرم الرجوب على اهمية هذا النشاط السياحي المجتمعي، والتي تعاني من الاحتلال واجراءاته، مما يشكل عائقا امام المواطنين، مؤكدا على ان المعرض يشكل رسالة ابداع للشباب الفلسطيني تنطلق من هنا من نابلس.


ومن جهته فقد تحدث رئيس الجامعة الدكتور ماهر النتشة عن اهمية المعارض الفوتوغرافية، حيث تعمل هذه المعارض على توثيق فلسطين بمختلف مجالاتها، مؤكدا بان الجامعة دائما ترحب بمثل هذه النشاطات.

بدوره مدير الملتقى المحامي فراس جرار أبرق الشكر والعرفان لوزيرة السياحة والاثار السيدة رُلى معايعة ولطواقم الوزارة لعملهم وتعاونهم الكبير مع الملتقى الفلسطيني للتصوير ة الاستكشاف مما ساعد في هذا النجاح، مؤكدا على استمرار الملتقى في تقديم هذا المعرض ليكون معرضا متنقلا في كافة ارجاء محافظات الوطن، وحتى يشاهد المواطن الفلسطيني جمال وروعة فلسطين، وليكون داعما حقيقيا للسياحة المجتمعية في فلسطين