السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطفال بغزة يغرسون الورود لتمسكهم بالارض

نشر بتاريخ: 03/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2017 الساعة: 18:01 )
أطفال بغزة يغرسون الورود لتمسكهم بالارض
غزة- معا- شارك عشرات الأطفال في غرس أشتال من الورد في غزة، معلنين عن أمل متجدد ضمن فعالية "ما تقوله الأرض" التي نظمها مركز الطفل بغزة ضمن حملة تشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني التي تنظمها مؤسسة تامر والتي جاءت بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض.
وقالت الطفلة كرمل الشيخ سلامة (10 سنوات): "أول مرة في حياتي أزرع نبتة، شعور كتير حلو، وأنا فخورة اليوم".
وأضافت الطفلة رباب سالم (15 عاماً) خلال مشاركتها في الفعالية: "الإنسان لازم يكون متمسك في بيته وأرضه، لأنهم أغلى شيء في الحياة".
وشارك الاطفال في الزاوية العلمية "من أجل الأرض"، بالتعاون مع حركة الشباب العربي للتغير المناخي "AYCM"، إذ تعرّفوا على مفاهيم علمية تساهم في الحفاظ على البيئة.
وشارك الأطفال في تطبيق تجربة علمية حول توليد غاز الميثان عبر استخدام جهاز مبسّط تقوم فكرته على إعادة التدوير، حيث يعتبر الجهاز صديقاً للبيئة، وموفراً للطاقة، كما أنه غير مكلف.
وشارك الأطفال في أنشطة الحكواتي ورواية القصة في مكتبة المركز، ونشاط "حكايتي مع الأرض"، وفيه قاموا بتجسيد لوحات درامية من تجاربهم وحكاياتهم مع الأرض.
وشاركوا بلدة بيت لاهيا ضمن مشروع "مناطق صديقة للطفل"، في مساعدة المزارعين في تنظيف الحقول وقطف ثمار التوت الأرضي، إضافة إلى الأنشطة الثقافية عبر مشروع "باص المكتبة المتنقلة"، ضمن حملة تشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني.