السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق بطولة غرب اسيا للاندية لكرة السلة بالكراسي المتحركة

نشر بتاريخ: 03/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2017 الساعة: 20:00 )
انطلاق بطولة غرب اسيا للاندية لكرة السلة بالكراسي المتحركة
عمان - معا : مندوباً عن مديرعام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمه رعى امين عام الاتحاد الرياضي لقوات الدرك الاردنية المقدم علاء الجعافرة انطلاق البطولة الثانية المفتوحة لاندية غرب اسيا لكرة السلة بالكراسي المتحركة والتي ينظمها نادي اجيال الغد للمعاقين بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا لكرة السلة على الكراسي المتحركة .
وذكرت وكالة الانباء الاردنية " بترا " التي نقلت الخبر ان الجعافره رحب بالاشقاء العرب المشاركين بالبطولة معربا عن اعتزاز قوات الدرك بحضورها دائما في جميع المحافل الرياضية المحلية والعربية والعالمية .

وقال: "انطلاق النسخة الثانية من هذه البطولة بهذه الحجم والنجاح دليل واضح على العزيمة والهمة التي يمتلكوها لاعبو هذه الرياضة والقائمين عليها ".

وأكد الجعافره دعم قوات الدرك لهذه البطولة بأستمرار والتعاون لانجاح هذه الرياضة في اطار المحبة والود والاخلاق الرياضية العالية التي تشكل تحديا حقيقيا لدى هذه الفئة للانطلاق الى القمة معربا عن امله ان يستمر عقد هذه البطولة سنويا .

وأعربت نائب رئيس اقليم غرب اسيا لكرة السلة على الكراسي أنيسه عباس الهوتي عن سعادتها لعقد ونجاح النسخة الثانية من بطولة غرب اسيا لكرة السلة بالكراسي المتحركة وحسن الاستقبال والتنظيم من قبل ادارة نادي اجيال الغد الاردني والذي يشكل باكورة نجاح وانطلاقة لهذه الرياضة وتوسعها على المستوى العربي .

وبين رئيس نادي اجيال الغد ومنظم البطولة محمد الخزاعله ان تنظيم البطولة في نسختها الثانية وبصورتها الحالية والتي جاءت احتفاءا بعيد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين يعد انجازا وطنيا بكل فخر لرياضة الكراسي المتحركة معربا عن شكره وتقديره لقوات الدرك ولاتحاد غرب اسيا لكرة السلة على الكراسي لدعمهم تنظيم هذه البطولة .

ويشارك في البطولة التي تقام بمقر اللجنة البارالمبية الاردنية بعمان نادي اجيال الغد للمعاقين من الاردن ونادي أبناء البوغاز – طنجة من المغرب ونادي السلام من فلسطين ونادي دهوك الرياضي من كردستان العراق ونادي معاقي بيت لحم من فلسطين .

ونجح فريق نادي اجيال الغد الاردني في المباراة الافتتاحية في تحقيق الفوز على فريق معاقي بيت لحم الفلسطيني بنتيجة 75-52 في مبارة سادها روح التنافس ومهارة اللاعبين.

وشارك حفل الافتتاح رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على الكراسي المتحركة ناصر جبر ورئيسة الوفد المغربي عتيقة باباش وعن اللجنة البارالمبية مدير المجمع الرياضي دادود شحاده وأزدان بمشاركة متميزة من موسيقات قوات الدرك.

وأشتمل الحفل على كورال نشميات مدرسة ام عبهرة التابعة لتربية تعليم وادي السير وفريق عزيمتنا وفقرة عروض قتالية قدمها مجموعة من قوات الدرك وبمشاركة تنظيمية لفريق مبادرة كلنا ايد وحدة وانتهى بتقديم درع البطولة لراعي الحفل .

بترا