الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث مع الجانب الإسرائيلي عدد من مطالب المحافظة

نشر بتاريخ: 03/01/2008 ( آخر تحديث: 03/01/2008 الساعة: 01:18 )
جنين - معا - عقد محافظ جنين قدوره موسى اجتماعا مع الجانب الإسرائيلي في مقر مجلس الخدمات المشترك "زهرة الفنجان ".

وحضر عن الجانب الاسرائيلي ضابط الإدارة المدنية وعدد من ضباط الارتباط المدني الإسرائيلي، وبمشاركة كلا من مدير الارتباط المدني الفلسطيني ، ومدير مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة، ورئيس مجالس قرى خلف الجدار / غرب جنين .

هذا وطرح المحافظ عدة مطالب على الجانب الإسرائيلي أهمها تزويد المحافظة بـ22 ميغا واط جديد من أجل الشروع بإنشاء المنطقة الصناعية لمناشير الحجر وتمديد فترة السماح لدخول الأهل من 48 إلى المحافظة عبر معبر الجلمة خلال العام 2008 على أن يكون بعدل يومين في الأسبوع بعد أن التزمت المحافظة بوضع التسيهلات أمام دخولهم .

كما طالب بضرورة تزويد منطقة القرى الشرقية بالمياه من مكروت وتحويل الشارع الرئيس جنين الناصرة من ج إلى ب أو أ ، وذلك من مدخل صباح الخير إلى مدخل الجلمة ، ووضع كافة التسهيلات أمام الجانب الفلسطيني للشروع بإنشاء المنطقة الصناعية الحدودية وتصنيف الأراضي في الجانب الفلسطيني / الجلمة الى ب من أجل التحضير للمعبر من الجانب الفلسطيني بشكل رسمي .

وفي سياق الإجتماع تم استعراض عدد من المشاكل والعراقيل التي يعاني منها المواطن على المعابر في كل من معبر الجلمة وبرطعة من تفتيش دقيق وصل الى حد التعري والتعطيل لساعات طويلة مما يشق على المرضى و العابرين .

وذكر المحافظ بأن الجانب الفلسطيني قد تقدم بهذه الطلبات للجانب الإسرائيلي في كل هذه القضايا من قبل ولم يرد أي جواب رسمي حتى الآن بخصوصها ، وأنه لمس تعاونا من الجانب الإسرائيلي وتجاوباً خلال هذا اللقاء .

من جانبه وعد الضابط الإسرائيلي بدراسة هذه الطلبات والرد عليها بعد أسبوع بعد مراجعة الجهات المختصة من قبلهم.