الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس- عائلة تهدم منزلها بيدها

نشر بتاريخ: 04/04/2017 ( آخر تحديث: 04/04/2017 الساعة: 23:55 )
القدس- عائلة تهدم منزلها بيدها
القدس- معا - اضطرت عائلة المواطن حافظ الرجب اليوم الثلاثاء الى هدم منزلها في بيت حنينا بنفسها، بقرار من بلدية الاحتلال، تفاديا لدفع أجرة هدم لطواقم البلدية.
وأوضحت عائلة الرجبي أنها نفذت قرار بلدية الاحتلال القاضي بهدم منزلها بنفسها، تفاديا لدفع تكاليف أجرة الهدم والتي قد تصل 250 ألف شيكل.
وأضافت العائلة أن منزلها قائم منذ 15 عاما، ويعيش فيه 7 أفراد.
مالكة المنزل ليندا الرجبي قالت :"لا يوجد أمامنا الا هذا الخيار رغم صعوبته، المنزل الذي عشنا فيه 15 عاماً نقوم بهدمه بأيدينا وأصبحنا دون مأوى، لكننا سنبقى هنا في أرضنا ولن نخرج منها".
وأضافت الرجبي انهم حاولوا حماية منزلهم من الهدم كونه المأوى الوحيد لهم، وقاموا بدفع مخالفات بناء ومبالغ للمحامي والمهندس لتأجيل الهدم ولترخيص المنزل، لكن وبعد هذه السنوات رفضت بلدية الاحتلال ترخيصه وقررت هدمه.
من جهة أخرى أفاد مركز معلومات وادي حلوة، أن بلدية الاحتلال أجبرت المواطن فايز عبد اللطيف جعابيص وشقيقه سليمان يوم أمس، على هدم منزليهما ذاتيا، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح المركز أن المنزلين تم بناؤهما قبل 3 سنوات، وتبلغ مساحتهما حوالي 150 مترا مربعا، مبينا أن 16 فردا كانوا يعيشون في المنزلين، من بينهم 12 طفلا.
وشنت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء حملة اعتقالات في أنحاء مختلفة بالمدينة وضواحيها، طالت 14 شقة سكنية وغرفة زراعية في قرية زعيم شرق المدينة، وأساسات بناء في قرية الشيخ سعد، وبركسا للخيول في قرية بيت صفافا، وأسوارا في قرية الطور.