الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

7 شهداء وعشرات الجرحى في توغل وقصف اسرائيلي شرق خان يونس.. وغارات تستهدف منازل شهداء من قادة سرايا القدس

نشر بتاريخ: 03/01/2008 ( آخر تحديث: 03/01/2008 الساعة: 09:52 )
غزة- معا- استشهد سبعة فلسطينيين بينهم خمسة من عائلة واحدة في توغل وقصف اسرائيلي على بلدة بني سهيلا شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة, فيما انسحبت قوات الاحتلال مخلفة الى جانب الشهداء السبعة اكثر من 25 جريحاً ودماراً كبيراً في ممتلكات المواطنين.

وأفاد مراسلنا أن خمسة مواطنين من عائلة فياض استشهدوا في قصف اسرائيلي دمر منزلهم في بني سهيلا, حيث تمكن أطقم الاسعاف والمواطنين من انتشال جثامينهم من بين الانقاض على مراحل.

وذكرت مصادر طبية أن شهداء عائلة فياض هم: محمد خضر فياض, والسيدة كريمة فياض ونجليها احمد وسامي حمدان فياض وابنتها اسماء في العشرينات من العمر, واصيب اربعة من أفراد العائلة بينهم طفلة بحالة موت سريري.

كما عثر المواطنون بعد انسحاب قوات الاحتلال على جثمان الشاب برهم أبو لحية في العشرينات من العمر أحد مقاومي كتائب القسام.

وكان قد استشهد صباح اليوم المقاوم منير برهم ( 20 عاماً) من كتائب عز الدين القسام, عندما أطلقت قوات الاحتلال نيرانها باتجاهه في توغل اسرائيلي جديد لبلدة بني سهيلة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر وشهود عيان من المكان أن قوات الاحتلال أطلقت سبعة صواريخ باتجاه مجموعات للمقاومين في المنطقة اثناء تصديهم للاجتياح الذي بدأ في الساعات الأولى لفجر اليوم لمسافة 3 كيلو متر داخل البلدة على الحدود الشرقية للقطاع جنوباً.

واصيب أكثر من 25 مواطناً في عملية التوغل, التي رافقتها عمليات تجريف واسعة لاراضي ومنازل المواطنين في المنطقة, قبل أن تنسحب قوات الاحتلال مخلفة هذا العدد من الشهداء والجرحى اضافة الى دمار وخراب كبيرين في الممتلكات.

قصف منازل قادة سرايا القدس
_______________________

قصفت طائرات حربية إسرائيلية ظهر اليوم الخميس منازل قادة سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الإسلامي في القطاع.

فقامت طائرات حربية باستهداف منزل الشهيدين كريم ومهدي الدحدوح الكائن منطقة تل الهواء وسط مدينة غزة.

وقال د. معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة أن طائرات حربية قصف بصاروخ منزل عائلة الدحدوح ولم يسفر أي إصابات ولكن أدى إلى تدمير المنزل.

يذكر أن القوات الإسرائيلية اغتالت القائدين كريم ومهدي الدحدوح في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قبل عدة أشهر.

كما وقصف الطائرات الحربية غرفة بجوار منزل الشهيد محمد عبد الله أبو مرشد قائد سرايا القدس في المنطقة الوسطي في منطقة المغراقة الذي اغتالته القوات الإسرائيلية الشهر الماضي ولم يسفر القصف عن أي إصابات في المكان.

وقصفت الطائرات الاسرائيلية منزل اسماعيل جرغون شرق مدينة رفح والمكون من ثلاثة طوابق ما أدى إلى تدمير المنزل دون وقوع إصابات.

آخر تحديث: الساعة 2:25 عصراً