الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الموظفين تنقل لوزير الاعلام رفض النقابة قرار "براءة الذمة للموظفين"

نشر بتاريخ: 03/01/2008 ( آخر تحديث: 03/01/2008 الساعة: 11:12 )
رام الله - معا - قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العموميه انه عقد اجتماع مساء امس الاربعاء، مع وزير الاعلام د.رياض المالكي وتم اعلامه برفض النقابة لقرار الحكومة الاخير بشان براءة ذمة للموظفين.

وبين زكارنة في تصريح صحفي له تلقت "معا" نسخة منه، ان الوزير وعد بنقل هذا القرار لمجلس الوزراء، وتم تسليمه اليوم رسالة من النقابه حول هذا الموضوع وكذلك التاكيد على مطالب الموظفين بصرف المستحقات وعلاوة غلاء المعيشه وغلاء المواصلات.

واضاف زكارنة ان هذا القرار لاقى سخطا شديدا لدى قيادة النقابة والموظفين وخاصه انه غير قانوني ولم يتم بالتشاور مع الموظفين وقيادتهم.

واوضح زكارنة ان مجلس النقابة ينتظر الرد من الحكومة حيث سيكون اجتماع للمجلس يوم الثلاثاء القادم لاتخاذ قرارات بالفعاليات المطلوبه للرد هذا القرار .

واكد زكارنة ان هذا القرار لا امكانيه لتطبيقه نظرا لخطورته على المواطنين بشكل عام وعلى الموظفين بشكل خاص وتساءل ماذا سيفعل الموطن او الموظف الذي يطلب الحصول على رخصة قيادة وليس لدية براءة ذمة ؟!! سيقود بدون رخصة!!!
وتسال زكارنة لماذا تتعجل الحكومة بالحصول على حقوقها وتتجاهل تقصيرها بتفيذ التزماتها تجاه الموظفين.

وحذر زكارنة من ان تتجاهل الحكومة مطالب 165 الف موظفا مطالبا بالغاء القرار وبشكل سريع، ودعا جميع الموظفين بالالتزام بقرار النقابة بعدم التعامل مع هذا القرار لانه غير قانوني واعتباره كانه لم يكن.

وقد حضر الاجتماع د.رياض المالكي وزير الاعلام ود.احمد صبح وكيل وزارة الخارجية ووليد زقوت وزارة الخارجية وعن النقابة بسام زكارنة رئيس النقابة, محمد حمدان نائب الرئيس واحمد عساف رئيس اللجنه المطلبيه وباسم حدايده الناطق الاعلامي.