الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات يوم الأسير تنطلق من منزل الأسير بلبيسي

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 06/04/2017 الساعة: 10:05 )
فعاليات يوم الأسير تنطلق من منزل الأسير بلبيسي
غزة- معا- انطلقت فعاليات يوم الأسير لهذا العام، اليوم الأربعاء، من أمام منزل الأسير عبد الحليم البلبيسي احد عمداء أسرى قطاع غزة، من حي تل الزعتر بشمال القطاع (محكوم مدى الحياة) والمعتقل منذ العام 1995، والذي كان من المقرر الإفراج عنه ضمن الدفعة الرابعة العام الماضي.
وأكدت وزارة الأسرى أن جدول فعاليات يوم الأسير تم إقراره بالتوافق مع لجنة الأسرى للقوى الإسلامية والوطنية ومع كافة المؤسسات العاملة في مجال الأسرى، وذلك من أجل ضمان أكبر مشاركة واسعة وإيصال معاناة الأسرى الذين يتعرضون لهجمة مستمرة من قبل إدارة السجون.
وأشارت أن الانطلاق من أمام منزل أحد عمداء أسرى غزة يحمل دلالة التمسك بالإفراج عن كل الأسرى القدامى، وتسليط الضوء على معاناة هذه الشريحة المغيبة منذ سنوات طويلة خلف قضبان الاحتلال.
وأوضحت أن الفعاليات ستكون هذا العام متنوعة ومتميزة عن باقي الأعوام السابقة خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها الحركة الأسيرة، وتصاعد حالة الوعي بقضية الأسرى على المستوى المحلي والدولي، مؤكدة أن الفعاليات لا تقتصر على الصعيد المحلي بل تم الإعداد للكثير من الفعاليات والأنشطة في الساحات الدولية المختلفة، داعيه كافة جماهير الشعب ووسائل الإعلام المختلفة الى المشاركة في هذه الفعاليات الوطنية الهامة.