السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الوطني بغزة ترفض قرار الخصومات وتحذر من تداعياته

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 05/04/2017 الساعة: 17:25 )
العمل الوطني بغزة ترفض قرار الخصومات وتحذر من تداعياته
غزة-معا- عبرت هيئة العمل الوطني عن رفضها الشديد للخصومات التي طالت رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة معتبرة اياه انه يفتقد لاي اساس قانوني بالاضافة الى افتقاده لاي ابعاد وطنية واجتماعية.
وحذر زكريا الاغا المفوض العام لحركة فتح في غزة وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في مؤتمر صحفي عقد اليوم عقب اجتماع للقوى الوطنية في قطاع غزة لمناقشة تداعيات الخصومات من المخاطر السياسية المترتبة على هذه الخطوة وترى فيها اسهاما في خلق وتوسيع القاعدة الاجتماعية لتحويل الانقسام الة انفصال تام يتقاطع مع المشاريع المطروحة للحل الاقليمي.
وقال الاغا:"ان هيئة العمل الوطني ترفض كافة التبريرات التي تقدمها الحكومة سواء ردة فعلها على ما تقوم به حركة حماس في قطاع غزة او الازمة المالية التي تريد تحميل وزرها لموظفي القطاع العام في غزة بما يمثل تميزا واضحا بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد".
ودعا الاغا اللجنة التنفيذية وهيئة الكتل البرلمانية لاجتماعات عاجلة وممارسة دورها بالضغط على الحكومة للتراجع عن قرارها كما دعا ابناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية للتحرك من اجل انقاذ المشروع الوطني وضمان وحدته.
محمود الزق امين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة اكد بدوره ان الهيئة في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات كافة واتخاذ الاجراءات الكفيلة بالمحافظة على وحدة الوطن والشعب وحقوق المواطنين.
ودعا الزق الرئيس محمود عباس بالتدخل فورا لوقف هذا الاجراء التعسفي بكل ما ينطوي عليه من محاذير ومخاطر سياسية واجتماعية واقتصادية.