السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تطلق فعاليات الاحتفال بيوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 05/04/2017 الساعة: 16:24 )
بيت لحم -  معا-  احتفلت مديرية تربية بيت لحم بيوم الطفل الفلسطيني والذي يصادف الخامس من نيسان من كل عام بفعاليات نظمتها العديد من المدارس في المحافظة.
ونظمت مدرسة بنات الكرمل الاساسية احتفالا بهذه المناسبة برعاية وحضور مدير تربية بيت لحم أ.سامي مروّة والسيدة منال نجاجرة من مؤسسة الرؤيا العالمية وممثلين عن مجلس قروي نحالين ومجلس اولياء الامور ورئيسا قسمي الارشاد معاوية عواد والعلاقات العامة خلود دراس والمرشدة زهرة الفراجين.
وفي كلمته, اشاد مروّة بجهود وزارة التربية والتعليم التي تولي اهتماما كبيرا بالطفل الفلسطيني منذ نشأته لنيل كافة حقوقه المشروعة وخاصة الحق في الالتحاق في التعليم والتي فاقت 99% في فلسطين بالاضافة الى تبني الاستراتيجيات الكفيلة بتحسين نوعية ومنظومة التعليم, هذا عدا عن بناء المدارس في المناطق النائية والمحاطة بالمستوطنات وتوفير الحافلات لنقلهم من اماكن سكنهم الى المدارس لينالوا حقوقهم كسائر الاطفال في فلسطين.
كما لفت مروّة الى ان احياء يوم الطفل الفلسطيني تعد بمثابة صرخة مناشدة للمجتمع الدولي وكافة المؤسسات العاملة في حقوق الطفل الى معاناة الاطفال الفلسطينيين جراء بطش الاحتلال والذي يستهدف طفولتهم البريئة بالقتل والاعتقال والتشريد والتخويف لتأمين الحماية لهم وحقهم الاساسي في الحياة. وفي ختام حديثه تقدم مروّة بالشكر لمديرة المدرسة والهيئة التدريسية والطالبات وكل من ساهم في انجاح الحفل.
من جانبها, رحبت مديرة المدرسة هيام شكارنه بالحضور مثمنة دعم مدير التربية والتعليم المتواصل والدائم للمدرسة ومشيدة بالتعاون مع المجتمع المحلي وخاصة المجلس القروي والمؤسسات الاهلية في كل ما يساهم في تحسين البيئة المدرسية.
بدورها, بينت منال نجاجرة اهمية تنمية الطفولة كونها تعد الاستراتيجية المثلى لمحاربة كافة المشاكل الاجتماعية, مؤكدة الى دور مؤسسة الرؤيا العالمية في رعاية وتنمية الابداع لدى الطفل اضافة الى مساعيها المستمرة لمناهضة كافة اشكال العنف الموجهة ضد الطفل ونشر الوعي في هذا المجال.
وقد تخلل الحفل تقديم العديد من الفقرات الفنية والتراثية والمسرحية التي تتحدث عن واقع الطفل الفلسطيني وحقه بأن يحلم بمستقبل زاهر وان ينعم بالعيش بسلام وامان.
وفي ذات السياق, نظمت مدرسة ذكور مراح رباح الثانوية احتفالية بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني بحضور نائب مدير التربية والتعليم الاداري بسام جبر.