الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من متدربي حاضنة الأعمال

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 05/04/2017 الساعة: 18:02 )
غرفة الخليل تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من متدربي حاضنة الأعمال
الخليل - معا - احتفلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بتخريج الدفعة الأولى من المتدربين في حاضنة الأعمال، وذلك بتمويل من مؤسسة التعاون وبالشراكة مع جامعة الخليل، وجامعة بوليتكنك فلسطين، والمجلس الأعلى للإبداع والتميز، كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم متعددة المجالات بين الغرفة التجارية وجامعة الخليل على هامش حفل التخريج.
ورحب رئيس الغرفة التجارية المهندس محمد غازي الحرباوي بالحضور وبارك للخريجين إنهاء تدريبهم في حاضنة الأعمال في المواضيع المتعلقة بالريادة والإبداع، مؤكداً أن الشباب الريادي فخر لنا في ظل قدرتهم على تطبيق الأفكار الريادية على أرض الواقع، مؤكداً استعداد الغرفة التجارية لخدمة الشباب والمبدعين وتقديم المساعدة لهم.
وعبر م. الحرباوي عن سعادته بتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الخليل، مؤكداً أن ذلك يأتي ضمن مجموعة اتفاقيات وقعتها غرفة الخليل مع الجامعات مثل جامعة بوليتكنك فلسطين، مما يساهم في النهوض بواقع التدريب والتعليم المهني الذي يجب أن يكون موجه لخدمة المجتمع والاقتصاد المحلي، وشكر مؤسسة التعاون على دعمها حاضنة الأعمال التي تتيح الفرصة لخدمة الشباب الريادي.
أما رئيس جامعة الخليل د. صلاح الزرو فعبر عن سعادته لوجوده في الغرفة التجارية وتوقيعه على مذكرة التفاهم المشترك معها، مؤكداً حاجة سوق العمل للأيدي العاملة المؤهلة والمدربة من خريجي تخصصات التدريب والتعليم المهني والتقني، مشدداً على ضرورة علاج الخلل المتعلق بالفجوة بين مخرجات الجامعات وحاجة سوق العمل.
أما عن المذكرة التي تم توقيعها فأكد د. الزرو أنها تعطي الأولية للتعليم واستخدام التكنولوجيا وتلبية حاجة القطاع الخاص من خلال معرفة حاجة السوق للأيدي العاملة وتوفيرها من خلال افتتاح التخصصات المناسبة، كما هنأ الخريجين والخريجات اختتام تدريبهم في حاضنة الأعمال.
بدوره عبر محمود نزال مدير برنامج تمكين الشباب في مؤسسة التعاون عن سعادته للمشاركة في هذا الحفل، آملاً أن تكون التدريبات التي قدمت للمتدربين في حاضنة الاعمال فرصة لهم في تطوير مشاريعهم الخاصة مؤكداً ان مؤسسة التعاون تعمل منذ عشرات السنين لخدمة المجتمع الفلسطيني في مجالات مختلفة، خصوصاً برنامج تمكين الشباب حيث عملت خلال 6 سنوات الماضية مع ما يزيد عن 500 مشروع ريادي، وتم افتتاح العديد من حاضنات الأعمال في محافظات الوطن المختلفة.
أما علي رمضان مدير حاضنة أعمال جامعة البوليتكنك فشكر غرفة الخليل ومؤسسة التعاون على مخرجات البرامح التدريبية، مؤكداً أن جامعة البوليتكنك أصبح لديها مكمل للأعمال من خلال حاضنة الغرفة التجارية، متمنياً ان تصل رسالة الرياديين للجميع.
ممثلة المجلس الأعلى نادية سباعنه أكدت أن المجلس يعمل على مستوى التمويل صندوق دعم الإبداع والمنح التي تحول الافكار إلى مشاريع إضافة إلى دعم المشاريع الريادية والتشبيك مع المؤسسات الدولية وسن القوانين التي تؤدي إلى النهوض بالاقتصاد الفلسطيني. وفي نهاية اللقاء تم تكريم الخريجين.