الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاج معرض كف وعطاء في جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 02/05/2017 الساعة: 11:47 )
افتتاج معرض كف وعطاء في جامعة الخليل
الخليل - معا - افتتح الدكتور نبيل الجعبري رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل، بعد ظهر اليوم، معرض "كف وعطاء" في حرم الجامعة، والذي يقام برعاية بنك فلسطين، حيث سيذهب جزء من ريع هذا المعرض لصالح صندوق الطالب المحتاج، ويستمر المعرض حتى السبت المقبل.

وتقوم فكرة المعرض كما قال الدكتور سمير ابو زنيد عميد كلية التمويل والادارة في جامعة الخليل، على ان يقوم طلبة الكلية بإدارة جناح داخل المعرض والبيع بشكل مباشر للجمهور، وهذا يعطيهم تجربة عملية داخل حرم الجامعة.


وتابع قائلاً:" نحن في كلية الادارة والتمويل فخورون بطلبتنا على هذه الفكرة والافكار الريادية لهم، وهناك نسبة كبيرة من طلبتنا سيعملون بعد تخرجهم من الجامعة مع إحدى الشركات المحلية التي قاموا ببيع منتجاتها في هذا المعرض، لدينا امكانيات وعلينا توجيه هذه الطاقات نحو ما هو مفيد لطلبتنا".

من جانبه قال محي الدين سيد أحمد منسق العلاقات في غرفة الخليل والذي حضر الافتتاح:" من الجيد ان نرى هؤلاء الشبان والشابات قد انخرطوا في سوق العمل ومن خلال جامعتهم هذه الجامعة التي نعتز بها ونعتز برئيس مجلس إدارتها الدكتور نبيل الجعبري ورئيسها الدكتور صلاح الزرو، وكافة المحاضرين فيها، وبطلبتها ايضاً، لامست مدى الشغف لدى هؤلاء الطلبة، وحبهم للعمل، وخاصة للمنتج المحلي، وأنا آمل بأن يسير هؤلاء على الدرب الذي نمشي ومشينا عليه في الترويج لمنتجنا الوطني".


وقال الفنان المسرحي حسام ابو عيشة والذي زار المعرض:" الأمور بنواصيها، واذا كان نهايتها دعم صندوق الطالب المحتاج، فإننا نقول بأن المال لن يقف عائقاً أمام اي طالب او طالبة تطلب العليم، ونحن نشاهد النساء وهؤلاء الشباب والشابات يقومون بعمل جماعي وينتجون منتجات من الاغذية في غاية الروعة بالاضافة الى المنتجات الأخرى، وأكثر ما راق لي هو قيام الطلبة بدعم زملائهم الطلبة من خلال ذهاب جزء من ريع البيع لصندوق الطالب المحتاج، فلهم منا كل التحية والمحبة".

وقال وائل الحرباوي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الحرباوي للفرشات:" نتمنى ان يكون هذا المعرض فاتحة خير لطلبة الجامعة وخاصة طلبة كلية التمويل والادارة، وتعاون المؤسسات والشركات مع المشاركين في المعرض سيساهم بشكل كبير في انجاح المعرض، وأنا سعيد بان أشاهد الطلبة يفتتحون أجنحة ويديرون العمل بطريقة منظمة بين بعضهم البعض".

من جانبها قالت المشاركة في المعرض، الطالبة منال شلالفة:" جناحنا يحمل اسم معنى الحياة والتفائل، فقمنا بفتح جناح لبيع الشمع وهو صناعة محلية ويدوية ويحوي شمع مختلف الانواع والاحجام وله روائح زكية، ونتوقع أن نقوم ببيع أكبر كمية من منتجنا، وقد قمنا بعمل دراسة جدوى اقتصادية لجناحنا، وقررنا القيام بافتتاحه والمشاركة في المعرض، ونحن مجموعة مكونة من خمس طالبات، ولدينا أمل بأن ننجح".

وقال عز الجعبري والمشارك في المعرض:" لدينا جناح للشوكولاته، وقمت بالتعاون مع طلبة كلية التمويل والادارة على إدارة هذا الجناح بالشراكة سوية، وجدت أنه من الصعب على الطلبة افتتاح جناح خاص بهم للشوكولاتة، لذا قررت مشاركتهم في هذا الجناح، وهذه فرصة للطلبة للتعرف على انواع الشركات، والانفتاح في الاعمال وليس الاعتماد على الشركات العائلية، العمل يسير بشكل جيد وقد لاقى جناحنا زيارة الكثير من طلبة الجامعة ورواد المعرض".