الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل تحتضن اجتماعا تحضيريا للأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي

نشر بتاريخ: 05/04/2017 ( آخر تحديث: 08/04/2017 الساعة: 15:41 )
الخليل تحتضن اجتماعا تحضيريا للأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي

الخليل - معا - إعلام الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي: احتضنت صالة بلدية الخليل يوم الاربعاء اجتماعا تحضيريا للأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الثالث، الذي يفتتح في الخليل يوم السابع عشر من نيسان الجاري ، وينظم بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم واللجنة الأولمبية الفلسطينية ، بمشاركة 17 مديرية تربية وتعليم من المحافظات الشمالية .


وحضر الاجتماع مدير دائرة النشاط الرياضي جمال فرهود ، ورئيس قسم النشاط الرياضي عصايرة وموظفة النشاط الرياضي نادين طوقان ، ومشرفا النشاط الرياضي في الخليل سلام الحرباوي وجمال عاشور ، واعضاء اللجنتين الرياضيتين للذكور والاناث في مديرية تربية الخليل .


وركز السيد جمال فرهود على اهمية احتضان الخليل لفعاليات افتتاح الاسبوع ، الذي ينطلق في يوم الاسير الفلسطيني ، ويشكل تضامنا من الاسرة الرياضية المدرسية والاسرة الاولمبية الفلسطينية مع الصامدين في سجون الاحتلال ، مشيرا الى اهمية ان تتضافر جهود الجميع لإنجاح الفعاليات ، التي تعكس الصورة التي وصلت اليها الرياضة المدرسية في فلسطين .


وقال رئيس قسم النشاط الرياضي عارف عصايرة ان الافتتاح يحتاج الى جهد كبير يقع على عاتق اللجنتين الرياضيتين للذكور والاناث في مديرية تربية الخليل ، بالتعاون مع المشرفين والمشرفات ومعلمي التربية الرياضية من المديريات الاخرى .


وبعد تدارس للتصور المبرمج حول حفل الافتتاح ، تمت مناقشة بعض الامور الاجرائية ، وتم تشكيل اللجان التي المختلفة التي ستشرف على استقبال الضيوف وتنظيم مشاركتهم في الحفل ، والسهر على راحتهم من مختلف الجوانب .


ويهدف الاسبوع الأولمبي الرياضي الى الارتقاء بالرياضة المدرسية، حيث تسعى وزارة التربية والتعليم لأن يكون إضافة نوعية للرياضة المحلية بالتعاون مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، واستنهاض همم الاتحادات الرياضية للاهتمام المواهب المكتشفة من خلال الاسبوع .


كما يهدف الاسبوع الى تطوير الرياضة المدرسية ، الذي يحظى بمتابعة خاصة من معالي د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي، ووكيل الوزارة د. بصري صالح، حيث يتم التحضير في الوقت الحالي.