الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في مهرجان ذكرى الانطلاقة ببيت فجار.. قراقع: فتح أرست مشروع بناء الإنسان الديمقراطي وعززت روح المواطنة

نشر بتاريخ: 03/01/2008 ( آخر تحديث: 03/01/2008 الساعة: 13:13 )
بيت لحم- معا- قال النائب عن حركة فتح عيسى قراقع ان أهم انجازات حركة فتح التاريخية هو بناء الإنسان الفلسطيني الديمقراطي وتعزيز روح المواطنة والانتماء بعد أن كان الإنسان الفلسطيني مهدداً بالتلاشي والغياب في المنافي والشتات وخاضعاً للابتزاز الوصايات والتبعيات والتجاذبات الفكرية المختلفة.

جاء ذلك خلال مهرجان جماهيري أقيم في بلدة بيت فجار نظمته حركة فتح في البلدة بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لانطلاقة الثورة.

وقال قراقع في كلمته: لقد حافظت فتح على الوطنية الفلسطينية وخاضت معارك عسكرية وسياسية في سبيل ذلك وكان هذا من أهم أركان المشروع الوطني الفلسطيني القائم على إقامة دولة فلسطينية للفلسطينيين على أرض فلسطين رداً على المشروع الصهيوني الذي اعتبر ان فلسطين أرض بلا شعب.

واعتبر قراقع ان منظومة المنطلقات والأفكار التي حملتها فتح في مسيرتها النضالية جسدت موضوع الهوية والمواطنة ووضعت قواعد ثابتة وواضحة لطبيعة المجتمع الفلسطيني والنظام السياسي الذي نريد.

وذكر قراقع ان هناك ثوابت وقيم وطنية ونضالية كرستها فتح في الثقافة والتربية الفلسطينية والعمل السياسي الفلسطيني أهمها الوحدة الوطنية والديمقراطية والتعددية السياسية واحترام الحريات العامة وهو ما تجسد في وثيقة الاستقلال والقانون الأساسي وسلسلة القوانين التي تم تشريعها بعد إقامة السلطة الوطنية الفلسطينية وإجراء انتخابات ديمقراطية نزيهة وشاملة شهد العالم لها بذلك.

وقال قراقع: ما نشهده الآن من أعمال انقلابية وإجرامية تقوم بها ميليشيات حماس في قطاع غزة هو على تلك القيم الوطنية الراسخة ومحاولة للانقلاب على مفاهيم الوطنية ومقومات بناء المجتمع الديمقراطي التعددي.

ودان قراقع الاعتداء للاأخلاقي على القائد أبو النجا معتبراً ذلك من أعمال روح شيطانية لا تؤمن بأهمية الإنسان ولا تعترف بالهوية الوطنية تعيش في عالم مغلق من التخلف وتسعى لإعادة حياتنا الفلسطينية إلى عهود محاكم التفتيش والديكتاتورية والرعب.

وتخلل المهرجان الجماهيري كلمات ألقاها أمين سر حركة فتح في بيت فجار محمد شكري ورئيس بلدية بيت فجار وكلمة الأسرى المحررين وتم عرض فقرات فنية أحياها الفنان باسم أبو شما وفرقة العواصف للدبكة الشعبية.

وفي نهاية المهرجان جرى تكريم الأسرى المحررين الذين أفرج عنهم في الآونة الأخيرة.