الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح تنظم دورة تثقيفية للأمهات للاستفادة من مخلفات البيئة

نشر بتاريخ: 03/01/2008 ( آخر تحديث: 03/01/2008 الساعة: 13:43 )
غزة-معا-نظمت جمعية الفلاح الخيرية دورة تثقيفية بعنوان "الاستفادة من مخلفات البيئة"، وذلك بالتعاون مع مركز الإرشاد التربوي وبدعم من مؤسسة كريك الايطالية.

واستهدفت الدورة أمهات الأطفال وذلك في مقر روضة الفلاح النموذجية في بلدة جباليا النزلة شمال قطاع غزة.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية أن هذه الدورة تهدف إلى الرقي بمستوى أطفالنا، وإكسابهم المهارات ، من خلال تثقيف الأمهات حول التعامل السليم مع الأطفال ، وكيفية التعامل معهم ومساعدتهم في الاستفادة من أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع , و خاصة أن أطفال غزة يعيشون في حالة من الضغط النفسي في ظل الظروف التي يعيشها القطاع ، تحت سهام الحصار و الوضع الاقتصادي السيئ.

كما وشكر الشيخ طنبورة ة مؤسسة كريك الايطالية ومركز الإرشاد التربوي على جهودهما في تثقيف الأمهات حول المعاملة السليمة مع الأطفال في ظل المشاكل التي تواجه الطفل الفلسطيني، مؤكدا بأن الجمعية ستستمر في عقد مثل هذه الدورات.

من جهته قال منير خضر المنشط في مركز الإرشاد التربوي ، أن هذه الدورة تهدف إلى تثقيف الأمهات و دعوتهم إلى استغلال وقت فراغهن فيما ينفع الأطفال ، من خلال صناعة بعض الألعاب الهادفة من مخلفات البيئة .

وأضاف خضر أنه بإمكان الأمهات عمل العديد من الألعاب الهادفة، من مخلفات البيئة مثل الورق والنايلون وبعض الأخشاب، مما يمكن الأطفال من قضاء أوقات فراغهم في ألعاب تنشط ذاكرتهم ، وتنمي ذكائهم مشيرا إلى انه هناك العديد من الألعاب التي تحث الأطفال على النظافة والاستفادة من أوقاتهم.

وقد تخلل الدورة نشاطات ترفيهية للأطفال ، إضافة إلى اسكتش مسرحي أضفى جو من الفرح والسعادة على وجوه الأطفال .