الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات أسبوع العلوم والتكنولوجيا الخامس في جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 06/04/2017 ( آخر تحديث: 06/04/2017 الساعة: 13:19 )
الخليل- معا- اختتمت كلية العلوم والتكنولوجيا في الجامعة فعاليات أسبوع العلوم والتكنولوجيا الخامس بمشاركة فاعلة من مؤسسات المجتمع المحلي، من مدارس ومديريات التربية والتعليم في محافظات الوطن إضافة إلى أساتذة وطلبة من الجامعات الفلسطينية وممثلين عن المؤسسات والشركات العامة والخاصة، وتضمن الأسبوع العلمي العديد من ورش العمل المتخصصة والمحاضرات والندوات والمسابقات العلمية بالاضافة إلى أكثر من عشرة معارض علمية لأعمال طلبة التخصصات العلمية في الجامعة وطلبة من الجامعات والمدارس الفلسطينية وشركات تكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة. كما تم تنظيم مجموعة من المسارات البيئية للمناطق الفلسطينية بهدف التعرف على التنوع الحيوي في هذه المناطق وربطها بمفاهيم التكنولوجيا الحديثة.
وعقدت عدة لقاءات بين مجموعات من الطلبة الخريجين والطلبة المتوقع تخرجهم مع مؤسسات وشركات القطاع العام والخاص المشاركة في الأسبوع العلمي بهدف ربط هؤلاء الطلبة مع هذه المؤسسات والشركات. 
وتم الإعلان عن نتائج مسابقة البرمجة الوطنية والتي شارك فيها أكثر من 20 فريقا برمجيا من الجامعات الفلسطينية إضافة إلى الإعلان عن نتائج ما يقارب الأربعين مشروع ومبادرة متميزة وريادية قدمتها المدارس المشاركة من مديريات التربية والتعليم في محافظات الوطن. 
من الجدير بالذكر أن جانب من نشاطات وفعاليات الأسبوع العلمي تم بدعم من شركة الوطنية موبايل وشركة فلسطين الأهلية.