الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الصيدلة والعلوم الطبية" في جامعة الخليل تنظم يوما صحيا

نشر بتاريخ: 06/04/2017 ( آخر تحديث: 06/04/2017 الساعة: 11:56 )
الخليل- معا- نظمت كلية الصيدلة والعلوم الطبية في جامعة الخليل، يوما صحيا تحت شعار "الاكتئاب.. فلنتحدث" وذلك بالتزامن مع يوم الصحة العالمي بهدف توعية الطلبة والأساتذة والمجتمع المحلي بمرض الاكتئاب وكيفية علاجه والوقاية منه.
افتتح رئيس الجامعة د. صلاح الزرو فعاليات اليوم الصحي بحضور د.مي المغثة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وأ. عبير النتشة نائب عميد كلية الصيدلة والعلوم الطبية وحضور مميز لممثلي مديريات الصحة في محافظة الخليل.
وأكد د. الزرو أهمية التوعية الصحية واهتمام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية للطلبة تتسم بالريادة والتميز والابداع.
وعلى المستوى الأكاديمي أوضحت أ.عبير النتشة أن هذا النشاط يساهم في التخفيف من الضغوطات التي يتعرض لها الطلبة وترسيخ مفهوم الصحة النفسية كجزء لا يتجزأ من صحة الفرد والمجتمع.
وألقى أ. محمد ذويب- كلية الصيدلة والعلوم الطبية في جامعة الخليل ود. منى حميد-كلية الصحة العامة في جامعة القدس ود. عامر شحادة- مديرية التربية والتعليم بيت لحم بالقاء محاضرات تناولت الاكتئاب كمرض وطرق علاجه أهمية التواصل للحد من الإكتئاب.
وتضمن اليوم عدة فعاليات وزوايا صحية بدأت بالتعريف بمرض الاكتئاب من خلال قصص مصورة وألعاب تفاعلية محضرة ومقدمة من قبل طلاب كلية الصيدلة والعلوم الطبية.
ومن ثم عرض الأغذية التي تعمل على الوقاية من الاكتئاب والأدوية المعالجة.
واشتمل المعرض على زوايا استهدفت زرع الابتسامة على وجوه الطلاب والزوار عن طريق توزيع عبارات ايجابية متنوعة والتصويت على المهارات الطلابية المعروضة.