الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يطلع القنصل الفرنسي على اوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 06/04/2017 ( آخر تحديث: 06/04/2017 الساعة: 14:03 )
رئيس بلدية الخليل يطلع القنصل الفرنسي على اوضاع المدينة
الخليل- معا- اطلع رئيس بلدية الخليل د. داود الزعتري القنصل الفرنسي العام "بيير كورشاد" والوفد المرافق له، على اوضاع الخليل وانتهاكات الاحتلال في قلب البلدة القديمة وسط المدينة.
وجاء ذلك خلال لقائهما في دار البلدية بمشاركة د. أنور أبو عيشة رئيس جميعة التعاون الثقافي الخليل فرنسا.
ورحب د. الزعتري بالوفد الضيف، شارحاً الاوضاع التي تعيشها مدينة الخليل بشكل عام، مشيراً الى انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في البلدة القديمة وجنوب المدينة.
وتابع د. الزعتري في سياق حديثه، عن عمق العلاقات الفلسطينية الفرنسية، موضحاً علاقات التعاون المشترك ما بين بلدية الخليل وعدد من المدن الفرنسية، خاصة علاقة البلدية مع الفدرالية الفرنسية للرياضة العمالية، وتنظيم انشطة مختلفة في مركز طارق بن زياد المجتمعي التابع لبلدية الخليل.
وثمن الدكتور الزعتري مواقف الحكومة الفرنسية الداعمة لتحقيق السلام في الشرق الاوسط، واقامة مؤتمر السلام في باريس، ومن المؤكد ان المجتمع الدولي لمس تماماً توجهات القيادة السياسية الفلسطينية باتجاه تحقيق السلام العادل، الا ان الجانب الاخر مُمْعِن في سياسات فرض الامر الواقع بإقامة المزيد من البناء الاستيطاني بهدف تقويض مفهوم حل الدولتين.
من جانبه، اكد القنصل الفرنسي "كورشاد"، ان حكومة بلاده تحاول اقتناص أي فرصة لتحقيق السلام وانهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، واضاف ان حكومة بلاده مهتمة بتحسين حياة المواطن الفلسطيني ودعم مؤسساته.