الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضور :الأسبوع الأولمبي .. تتويجٌ لعمل متواصل

نشر بتاريخ: 06/04/2017 ( آخر تحديث: 07/04/2017 الساعة: 20:57 )
الخضور :الأسبوع الأولمبي .. تتويجٌ لعمل متواصل
رام الله - معا - عمر الجعفري : أكد أ.صادق الخضور مدير عام النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي/ نائب رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي، أن الاستعدادات المتواصلة للأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي تتواصل بتعاون كبير بين اللجنة الأولمبية الفلسطينية والوزارة، مشيدا بما يحظى به الأسبوع من اهتمام قادة الطرفين ممثلين بمعالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب مباركا للواء الرجوب إعادة انتخابة رئيسا للجنة بالإجماع.
كما نوّه إلى أن التحضيرات تحظى بمتابعة حثيثة من عطوفة وكيل الوزارة/ رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي د. بصري صالح، وأمين عام اللجنة الأولمبية الفلسطينية عبد المجيد حجة.

وعن مجريات البطولات التي سيحتضنها الأسبوع الذي يبدأ رسميا بالتزامن مع يوم الأسير في السابع عشر من نيسان الجاري على أرض صالة بلدية الخليل؛ أوضح أن ثمّة فعاليات ستجري خلال الأسبوع المقبل أي قبل الانطلاقة الرسمية تبدأ بسباق الضاحية المركزي للإناث صباح الأحد التاسع من نيسان على أرض المزرعة الشرقية، ثم يشهد اليوم التالي سباق الضاحية للذكور على أرض عقربا، ومن ثم المباراة النهائية لكرة القدم بين مديريتي رام الله والبيرة وطولكرم على ملعب الجامعة الأمريكية وفعاليات أخرى ومنها بطولة السباحة، ثم تبدأ الفعاليات رسميا يوم 17/4/2017 بافتتاح رسمي مهيب تواصلت التحضيرات له على مدار الفترة السابقة، وهي تحضيرات بلغت ذروتها مؤخرا باجتماعات مع اللجنة الأولمبية والاتحادات واللجان المتخصصة، وأشار إلى أن فعاليات الأسبوع ستنشر كاملة في وسائل الإعلام مقرونة بتاريخ النشاط ومكانه.

وعن طبيعة المسابقات، أشار الخضور إلى أنها تتويج لعمل تواصل على مدار عام كامل، مسجلا شكره الخاص لطاقم دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي، ومديري التربية والتعليم ورؤساء أقسام النشاط الرياضي ومشرفي النشاط الرياضي، ومعلمات ومعلمي التربية الرياضية ومديري المدارس، المعلمات والمعلمين عموما، كما نوّه إلى وجود دور فاعل للاتحادات الرياضية ولمؤسسات المجتمع المحلي المساندة للأنشطة الرياضية على مدار العام، مثمنا دور المتابعين للنشاط الرياضي عموما وللأسبوع الأولمبي في الوزارة وهم أ.جمال فرهود مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي، وأ.عارف عصايرة رئيس قسم النشاط الرياضي، وأ.ندين طوقان التي تواكب الأنشطة الرياضية وتحديدا أنشطة الإناث.

وعن الألعاب الأخرى التي يشملها الأسبوع، أوضح أنها تشمل فيما تشمل الجمباز، وكرة الطائرة، وكرة اليد، والسلة، والشطرنج، وألعاب القوى، والريشة الطائرة، ,وتنس الطاولة، وغيرها من الرياضات، موجها دعوة خاصّة إلى طواقم الاتحادات المختلفة التي ستشارك في الأسبوع عبر توفير حكام معتمدين إلى تشكيل لجان متخصصة لاكتشاف المواهب ومتابعتها، مشيرا إلى أن اللجنة الإعلامية التي تتألف من طواقم اللجنة الأولمبية والوزارة والمديريات وضعت خطة متكاملة لتغطية فعاليات الأسبوع بدءا من يوم الأحد القادم الذي يسبق الافتتاح الرسمي، مشيدا بما أبداه القائمون على فضائية فلسطين الرياضية من استعداد كبير وجاهزية لتغطية معظم الفعاليات.

كما كشف- في سياق متصل- عن أن الاتحاد الرياضي المدرسي برئاسة د. بصري صالح وكيل وزارة التربية والتعليم العالي يعكف على بلورة رؤيا طموحة للاتحاد، وفي هذا الإطار تم الاجتماع مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة بحضور الوكيل صالح، وأ.عصام قدومي أمين عام المجلس، وأ.منذر مسالمة وكيل المجلس والمعنيين من الطرفين، وتمخض الاجتماع عن الاتفاق على عقد ورشة رياضية وطنية يتواصل الإعداد لها تنبري لنقاش سبل تطوير آفاق الرياضة المدرسية والجامعية، لتؤسس لخطة عمل شاملة.

وعن رؤية الوزارة للأنشطة الرياضية، أكدّ أن الوزارة ومن خلال الإدارتين العامتيتن للنشاطات وللإشراف التربوي وبتوجيهات مباشرة من الوزير د.صيدم والوكيل د. صالح؛ تتعاطى مع هذه الأنشطة باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الأنشطة التي تصقل شخصيات الطلبة، وتكشف عن إبداعاتهم الرياضية، وهي في طليعة الاهتمام، وقد كان للنتائج التي حققها المنتخب المدرسي المشارك مؤخرا في بطولة (ج) لكرة القدم التي نظمتها قناة الجزيرة للأطفال في قطر أطيب الأثر في تأكيد أن إبداعات الطلبة جديرة بالاهتمام، شاكرا جهود الجهاز الفني للمنتخب المؤلف من المدربين ناصر دحبور ومساعده خالد سويدان، والمشرف العام رئيس البعثة أ.جمال فرهود، وأ.ندين طوقان.

وفي نهاية حديثه، وجّه الخضور دعوة لوسائل الإعلام جميعها للتفاعل مع فعاليات الأسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الثالث الذي يتميز هذا العام بكونه تظاهرة وطنية بملامح رياضية، فاختيار يوم الأسير ليكون موعدا رسميا لانطلاقة الفعاليات سيشكّل بلا أدنى شك فرصة لاستحضار شموخ أسرى الحرية، خاصّة مع إعلان الأسرى خوض إضراب مفتوح عن الطعام" معركة الحرية" بقيادة الأسير مروان البرغوثي.