الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال باختتام الحملة الوطنية للتعداد في محافظة أريحا والأغوار

نشر بتاريخ: 03/01/2008 ( آخر تحديث: 03/01/2008 الساعة: 14:54 )
اريحا - معا - أشاد عريف الجعبري محافظ أريحا والأغوار رئيس اللجنة الفرعية للتعداد العام بالجهود المتميزة للطواقم الفنية واللجان الفرعية المختلفة والتي أسهمت في تنفيذ عملية التعداد والتي هي انجاز وطني عام سيوفر البيانات الدقيقة والمعلومات الصحيحة لعملية التنمية المستدامة في فلسطين.

وثمن المحافظ تعاون المواطنين مع فرق وطواقم العدادين خلال مراحل عملية التعداد، ممتدحا الجهد المميز والكبير لمختلف وسائل الإعلام ومراسليها في المحافظة لدورهم المميز في عملية التوعية والإرشاد، مشيرا إلى التعاون البناء لمختلف المديريات والهيئات الرسمية ولجان الخدمات في المخيمات والهيئات والمجالس المحلية والذي أدى إلى تحقيق تكامل الجهود والطاقات وانعكس ايجابيا على مراحل التعداد .

من جهته استعرض حسام خليفة مدير مكتب التعداد في المحافظة المراحل المختلفة للتعداد والعقبات التي واجهت طواقم وفرق التعداد منذ الخطوة الأولى وكيفية التغلب عليها، مشيدا بجهود رئيس وأعضاء اللجنة الفرعية وأعضاء اللجان الإعلامية والأمنية خاصا اللجنة الإعلامية بشكر لما كان لها من اثر بناء في خلق الوعي لدى المواطنين.

واكد ان العمل في محافظة أريحا ذات العدد السكاني القليل والمساحة الجغرافية الواسعة لم يكن بالأمر السهل لكنه وبإصرار وتفني كافة العاملين في اللجان المختلفة تم تحقيق وانجاز عمل مميز سيوفر قاعدة بيانات معلوماتية قيمة ستسهل جهود إحداث التنمية والتطوير كما أشاد خليفة بتعاون مديرية التربية والتعليم في هذا المجال.

واختتم خليفة كلمته بالتأكيد على ان الجهاز المركزي للإحصاء سيصدر البيانات والنتائج النهائية بعد شهرين فيما ستصدر البيانات الختامية التي توصلت إليها الحملة في موعد لا يتجاوز عشرة أشهر معلنا انتهاء الحملة الوطنية للتعداد العام في المحافظة.

ثم قام الجعبري وخليفة بتسليم أعضاء اللجان المختلفة وممثلي الهيئات والوزارات والمؤسسات والدوائر والهيئات المحلية والأجهزة الأمنية كتب شكر وتقدير من الجهاز المركزي للإحصاء على تعاونهم وجهودهم التي بذلوها خلال مدة الحملة .