الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الديمقراطية" تدين العدوان الأميركي على مواقع الجيش السوري

نشر بتاريخ: 08/04/2017 ( آخر تحديث: 08/04/2017 الساعة: 16:06 )
رام الله- معا- أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، العدوان الأميركي على أحد مواقع الجيش العربي السوري في مطار الشعيرات.
ورأت في بيان لها،" أن الإدارة الأميركية الجديدة بدأت تتبنى نهجا يقوم على اعتماد القوة والأعمال العدوانية، في معالجة قضايا الشعوب، الأمر الذي يزيد من تأجيج الصراعات وتعميقها، ويفتح الأبواب على مصراعيها لمزيد من الحروب التدميرية ذات النتائج الكارثية، ويعطل الجهود للوصول إلى حل سياسي للأزمة في البلاد". 
وحئرت الجبهة من خطورة سياسة التدخل الأميركية في الشؤون العربية بالاعتماد على القوة والعدوان وتأجيج الصراعات بديلاً للحلول السلمية.
وبينت أن الاعتداء الأميركي على مطار الشعيرات يندرج في إطار سياسة أمريكية تعتمد مبدأ المزيد من التدخل العسكري في الشأن السوري، مبينة أنه في إطاره أقامت واشنطن لنفسها قاعدة عسكرية شمال شرق سوريا، تكون محطة للتدخل تحت ذريعة محاربة الإرهاب.
ودعت الجبهة" إلى التنبه لخطورة السياسة الأميركية في المنطقة التي تتحالف مع الجانب الإسرائيلي من جهة، وتتساوق مع سياسته العدوانية ضد شعبنا الفلسطيني، وبالمقابل تعتمد القوة العسكرية، في معالجة القضايا العربية، على غرار العدوان على مواقع الجيش العربي السوري في دير الزور، والمجزرة التي ارتكبها الطيران الأميركي في صفوف المدنيين العراقيين في الموصل".
وأكدت وقوفها إلى جانب شعب سوريا في تطلعه لإنهاء الحرب والقتال في بلده، والانتقال إلى الحلول السياسية، بما يعيد لسوريا أمنها واستقرارها، ويوفر لها القدرات الضرورية لإعادة بناء ما دمرته الحرب، واستعادة موقعها التاريخي في الخارطة السياسية للمنطقة.