السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

المطران حنا يستقبل وفدا من الأدلاء السياحيين

نشر بتاريخ: 08/04/2017 ( آخر تحديث: 08/04/2017 الساعة: 19:56 )
المطران حنا يستقبل وفدا من الأدلاء السياحيين
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم السبت، وفدا من الادلاء السياحيين الفلسطينيين الذين يرافقون الزوار والحجاج في زياراتهم الى الاماكن المقدسة في مدينة القدس وبيت لحم وسائر ارجاء فلسطين.
ورحب المطران بزيارتهم واستقبلهم في كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة في البطريركية.
وقال إن هناك مسؤوليات جسام ملقاة على عاتق الأدلاء السياحيين وخاصة خلال هذه الايام المقدسة مع بدء تقاطر وفود الحجاج والزوار من سائر ارجاء العالم بهدف المشاركة في صلوات الاسبوع العظيم المقدس وعيد القيامة المجيد.
وأضاف" يجب ان تقدموا للحجاج افضل ما يمكن من خدمات وان تقدموا لهم ايضا المعلومات الدقيقة والصحيحة بعيدا عن الاجندات المشبوهة التي فيها الكثير من التزوير للحقائق والوقائع والتاريخ".
وبين، ان الحجاج والزوار الاتين الينا من مختلف ارجاء العالم يجب ان يتعرفوا على التاريخ الحقيقي للمدينة المقدسة وليس التاريخ المزور والمزيف، ويجب أن ينقل الدليل لهؤلاء الحجاج الحقائق التاريخية المتعلقة بالمقدسات والقدس والشعب في هذه المدينة المقدسة وفي سائر ارجاء هذه البقعة المباركة.
وأشار المطران أن آلاف الحجاج وصلوا الى مدينة القدس وأنهم لم يأتوا من اجل الاستجمام بل من اجل الصلاة والعبادة والتبرك من الاماكن المقدسة، ولذلك وجب مساعدتهم والوقوف الى جانبهم وتقديم كل عون مطلوب لهم لكي يتمكنوا من تأدية حجهم وزيارتهم الاماكن المقدسة.
وقدم بعض الاقتراحات العملية كما وبعض المنشورات الضرورية المتعلقة بتاريخ الأماكن المقدسة وخاصة في مدينة القدس، مجيبا على عدد من الاسئلة والاستفسارات، متمنيا للجميع موسما مباركا واعيادا مجيدة.
وعبر الادلاء السياحيين وقد بلغ عددهم 30 شخصا عن سعادتهم وافتخارهم بلقاء المطران وسماع توجيهاته ورسالته الروحية والانسانية والوطنية، مثمنين دوره وحضوره في الدفاع عن عدالة القضية الفلسطينية وعن الحضور المسيحي في فلسطين وفي المنطقة العربية.