الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفقهاء يدعو لأوسع حركة تضامن عمالية مع الأسرى

نشر بتاريخ: 09/04/2017 ( آخر تحديث: 09/04/2017 الساعة: 13:45 )
الفقهاء يدعو لأوسع حركة تضامن عمالية مع الأسرى
رام الله- معا- دعا حسين الفقهاء أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، إلى إطلاق أكبر حملة تضامن عمالية مع الأسرى الفلسطينيين والأسيرات، الذين سيشرعون بخوض غمار إضراب مفتوح عن الطعام صبيحة 17 من نيسان الجاري، وذلك وفقاً لقرار الأسرى الذين أخطروا به سلطات مصلحة المعتقلات الإسرائيلية العامة.
جاء ذلك في أعقاب اجتماع موسع للهيئات القيادية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، قررت في ختامة الانخراط في المساعي الوطنية العامة داخل الوطن وخارجة، الهادفة إلى دعم ومناصرة مطالب الأسرى الفلسطينيين داخل المعتقلات.
وسيقوم الاتحاد بمباشرة عمليات اتصالات ومراسلات وزيارات واسعة النطاق مع الاتحاد والتجمعات النقابية والعمالية حول العالم، ومنها مخاطبة الاتحاد الدولي لنقابات عمال العالم (ITUC)، والاتحاد العربي للنقابات، والاتحادات العمالية التي تربط الاتحاد بها علاقات تعاون وصداقة، في أوربا وآسيا وإفريقا والأمريكيتين واستراليا.
وأضاف الفقهاء" في الوقت الذي تدير فيه إسرائيل ظهرها لمطالب الأسرى، يتوجب عليها إطلاق سراحهم سيما الأطفال القصر والنساء والعمال الأسرى، أسرى (لقمة العيش) الذين لا ذنب لهم سوى محاولاتهم البحث عن لقمة عيش طاهرة لأبناءهم.
بعد أن ضاقت الدنيا عليهم بما رحبت، ودفعوا بأنفسهم لعبور الحدود معها طلباً للعمل، بعد أن جففت منابع خلق وولادة فرص العمل التي تلبي احتياجات طالبيها من الشباب والشابات والخريجين في مناطق السلطة الفلسطينية، فتقوم (إسرائيل) باعتقالهم والزج بهم في معسكرات الاعتقال ومراكز التوقيف؛ وتقدمهم للمحاكم العسكرية الظالمة، وتمنحهم أحكام عالية لا تتناسب مع التهم الموجهة لهم".