الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتوح يطالب بدعم الاسرى في اضرابهم

نشر بتاريخ: 09/04/2017 ( آخر تحديث: 09/04/2017 الساعة: 14:15 )
فتوح يطالب بدعم الاسرى في اضرابهم
رام الله- معا- طالب عضو اللجنة المركزية في حركة فتح مفوض العلاقات الدولية روحي فتوح، الاحزاب السياسية بالقيام بجملة انشطة داعمة للاسرى الفلسطينيين الذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام في 17 من الشهر الحالي تزامنا مع يوم الاسير الفلسطيني، لتحقيق جملة من المطالب الانسانية، والتي اعلن عنها القيادي الفتحاوي الاسير مروان البرغوثي.
جاء ذلك في رسالة وجهها للاحزاب الصديقة في العالم ولجان التضامن وجمعيات الصداقة، وممثلي الدول في المكاتب والقنصليات المعتمدة في فلسطين، تضمنت مطالب الاسرى من وراء معركة الاضراب عن الطعام، انتصارا لكرامتهم ورفضا للمعاناة والظلم الذي تمارسه مصلحة السجون الاسرائيلية.
واستعرض فتوح ما يتعرض له الاسرى من اجراءات تتنافى مع القانون الدولي الانساني ومواثيق اتفاقيات جنيف، موضحا ان الاسرى يطالبون بتلبية شروط عدة، تتمثل في تحسين ظروفهم الحياتية والمعيشية والانسانية، ابرزها المعاملة الانسانية وانهاء سياسة الاهمال الطبي والعزل الانفرادي والسجن الاداري وتنظيم الزيارات المسموح بها للاهالي، والسماح للاسرى بتقديم امتحانات التوجيهي والالتحاق بالجامعة المفتوحة .
وشدد فتوح على اهمية دعم ووقوف العالم مع الاسرى البواسل الذي يتعرضون لابشع الاساليب اللانسانية والعنصرية من جانب سلطات السجون الاسرائيلية.