السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بنابلس تنظم معرض "اسبوع الوفاء لنيسان الشهداء"

نشر بتاريخ: 09/04/2017 ( آخر تحديث: 09/04/2017 الساعة: 14:35 )
فتح بنابلس تنظم معرض "اسبوع الوفاء لنيسان الشهداء"
نابلس- معا- عرضت منطقة الشهيد ماهر ابو غزالة، اليوم الأحد، معرضا للصور تحت عنوان "اسبوع الوفاء لنيسان الشهداء"، ليجسد واقع جرائم الاحتلال في عام 2003 وبتنظيم من حركة فتح اقليم نابلس.
جاء ذلك في البلدة القديمة، بحضور اقليم فتح والمؤسات المحلية والأهلية والعشرات من أبناء البلدة القديمة.
وافتتح المعرض بالعديد من صور الانتفاضة التي ثوثق جرائم الاحتلال المستمرة الذي يركبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، شاهدا جديدا على كافة الجرائم والانتهاكات التي تعرضت إلية مدينة نابلس في انتفاضة 2002.
واحتوى المعرض على أكثر من 100 صورة تعبر عن مشاهد انتهاكات الاحتلال ومعاناة الشعب الفلسطيني.
وشمل المعرض صورا لأمهات الشهداء وهن يودعن ابناءهن، بالإضافة لاحتواء لوحة كبيرة على أسماء الشهداء الذي يقارب عددهم الـ 90 شهيدا.
وقال جهاد رمضان أمين سر حركة فتح في نابلس لـ معا، إن رسالتهم" أننا لن نغفر ونسامح ارتكاب الاحتلال لهذه الجرائم بحق شعبنا".

وأضاف أنهم لن ينسوا  شهداءهم الذين ارتقو للدفاع عن هذا الوطن وآلاف الأسرى والجرحى، بالإضافة إلى حالة الرعب التي استخدمها الاحتلال في هذه المدنية.
عمر عفانة عضو اللجنة التحضيرية في منطقة الشهيد ماهر ابو غزالة، قال لـ معا في ذكرى مرور 15 عاما لنسيان الشهداء" نعيد هذه الذكرى المؤلمة التي ارتكبها الاحتلال بحق هذه المدينة في ظل صمت دولي، وهذه المدينة قدمت 90 شهيدا والعشرات من الجرحى".
وأضاف، اليوم نكرس الثقافة الوطنية كثقافة عامة للأجيال القادمة.
يذكر أن الانتفاضة على مدينة نابلس بدأت بتاريخ 2/4/2002 باجتياح البلدة القديمة تسعة أيام، أسفر عن ما يقارب 90 شهيدا وإصابة وإعتقال العشرات من الشبان.